الدكتور عادل مقبول ..وجه مشرف للجالية العربية في روسيا

‏  2 دقائق للقراءة        360    كلمة

 

شارك الدكتور عادل مقبول رئيس اتحاد الطلاب الاجانب بولاية بنزا الحكومية بروسيا الاتحادية في القمة الروسية الافريقية والتي عُقدت في مدينة سانت بطرسبرغ في روسيا الاتحادية في حضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتن وقادة دول افريقيا وممثلي الحكومات والسلك الدبلوماسي والمنظمات الدولية والتعليمية العامة.

في المؤتمر الكبير شارك دكتور عادل ممثل جامعة بنزا الحكومية في برنامج الشباب قائلا: “هذا هو المنتدى الثاني لي بهذا الحجم في روسيا. الأول هو مهرجان شباب العالم في سوتشي في عام 2017. أنا الآن محظوظ للمشاركة في القمة الثانية بين روسيا وأفريقيا. يتم تنظيم المنتدى كالعادة في روسيا على أعلى مستوى. كان هناك الكثير من الامور والمواقف الشيقة ، كنت مهتمًا أكثر بالمواقع المتعلقة بتطوير التعليم في بلادنا ، لأن حوالي 2500 طالب أجنبي من 47 دولة في العالم يدرسون في جامعة ولاية بينزا ، بما في ذلك أكثر من 500 طالب من 16 دولة من دول العالم العربي وافريقيا، ومعظمها من مصر والمغرب والجزائر وتونس والسودان ونيجيريا ومالي وزامبيا والكونغو وأنغولا “.

كما تمكن دكتور عادل مقبول بطرح سؤال على المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية في الاتحاد الروسي ماريا زاخاروفا أثناء عمل المنصة الإعلامية “روسيا – إفريقيا: التغلب على الصور النمطية”. دور الإعلام في تكوين صورة إيجابية
أود أن أؤكد أن المبادرات التي تمت مناقشتها هي مبادرات عملية وذات أهمية كبيرة لجميع البلدان. على سبيل المثال ، أعتقد أنه فيما يتعلق بتغطية أنشطة الدول الغربية في أراضي مصر والمغرب وتونس وليبيا وسوريا والعراق ، سيكون من الضروري الحديث عن حقائق حقيقية وعواقبها السلبية: انهيار دول. ، الكوارث الديموغرافية والاقتصادية في القارة الأفريقية ، “.

علي النهج قابل دكتور عادل مقبول ممثل جامعة بنزا وزير الشباب والرياضة الروسي وقام ايضا بطرح العديد من الاسئلة الهامه حول نشاط الطلاب الشباب بشكل عام وفي بنزا بشكل خاص.

نتوجه بالشكر لروسيا الاتحادية اولاً علي حسن التنظيم والضيافة كالمعتاد ونشكر دكتور عادل مقبول الوجه المشرف دائما لبلادنا العربية.

عن Admin

شاهد أيضاً

بريطانيا تسعى جاهدة إلى ان تكون قوة مهيمنة على العالم

‏‏  3 دقائق للقراءة        420    كلمةبريطانيا تسعى جاهدة إلى ان تكون قوة مهيمنة على العالم. تسعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *