الزكاة تزف 260 عريساً وعروس في حفل جماعي في جزيرة كمران بالحديدة 

‏  2 دقائق للقراءة        343    كلمة

الحديدة نيوز / أحمد كنفاني

زف مائتان وستون عريساً وعروس من أبناء مديريتي كمران والصليف بمحافظة الحديدة في حفل زفاف جماعي اليوم الخميس، نظمته الهيئة العامة الزكاة في مديرية كمران وسط أجواء من الفرحة والسرور وحضور مئات المدعوين.

ومولت الهيئة العامة للزكاة حفل الزفاف الجماعي الذي يعد الثاني من نوعه في جزيرة كمران. 

وأقيمت زفة للعرسان انطلقت من مناطق متفرقة في جزيرة كمران قبل التجمع في وسط المدينة ، حيث قدمت الفقرات الفنية والرقصات الشعبية التراثية.

وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة، أكد رئيس الهيئة العامة الزكاة الشيخ شمسان ابونشطان، إن شعبنا اليمني أقوى من كل الأزمات التي يواجهها، ويستخلص الفرح والحياة من بين براثن الموت، لينفض غبار الوصاية.

وهنأ رئيس الهيئة العرسان وذويهم.. وقال: “رغم كل الآلام، ورغم كل المصاعب، إلا أننا نستطيع الفرح، ونستطيع صناعة الحياة الجميلة”.

وأشار إلى أن هذا العرس الجماعي يأتي ثمرة من ثمار مصارف الزكاة الشرعية الثمانية.

وأكد حرص الهيئة على إقامة مثل هذه الأعراس الجماعية نظرا للتكلفة الباهظة لمصاريف الزواج العادية.

لافتا إلى ما توليه الهيئة لابناء الحديدى من اهتمام كبير من خلال تنظيم الأعراس الجماعية، وتقديم المساعدات  الإنسانية، وتنفيذ المشاريع الخدمية والتمكين الاقتصادي للشباب، التي تأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي محمد المشاط – يحفظهما الله.

وفي فعاليات العرس، بحضور وكيلا المحافظة المساعد لشئون المديريات الشمالية غالب حمزة والهيئة العامة للزكاة أحمد مجلي، أكد مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة محمد أحمد هزاع، أن الحفل تعبير عن الصمود والوفاء والتكافل والتلاحم بين أبناء الشعب اليمني، ورسالة للخارج  للأمتين العربية والإسلامية بأن أهل اليمن صامدون صمود الجبال في وجع العدوان.

وأشار الى تمسك الشعب اليمني بخيار الصمود والتلاحم وأن يشكل الخندق الأول في مواجهة العدوان.. منوها إلى أن مشاريع الزكاة أصبحت ملموسة للجميع وفي مختلف المجالات. 

عن Admin

شاهد أيضاً

مؤسسة إخوان ثابت الخيرية تقدم كمية من الأدوية لهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة

‏‏  2 دقائق للقراءة        361    كلمةهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة تتسلم كمية من الأدوية من مؤسسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *