القائم بأعمال محافظ المحافظة يناقش مع مدير البرنامج الإنمائي المشاريع الخدمية والتنموية

‏  2 دقائق للقراءة        307    كلمة

 

الحديدة نيوز/متابعات

ناقش القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد قحيم اليوم، مع المدير الجديد لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالمحافظة عدنان شيما،  المشاريع الخدمية والتنموية التي تعهد البرنامج بتنفيذها منذ أكثر من عام.

وخلال اللقاء الذي حضره رئيس لجنة الخدمات بمحلي المحافظة محمد حليصي و وكلاء المحافظة عبد الجبار أحمد وعلي قشر وأحمد القديمي وصدام ناصر، أكد قحيم أهمية وفاء البرنامج بالوعود التي قطعها بتنفيذ مشاريع إعادة تأهيل وتطوير ميناء الحديدة من خلال توفير كرينات وإعادة تأهيل مبنى الموانئ والأرصفة وإعادة تأهيل محطتي كهرباء الميناء والمحافظة، بالإضافة إلى إنشاء مركز لمعالجة المخلفات الصلبة وتحويلها إلى طاقة لإنتاج الكهرباء وأسمدة زراعية وكذا  شق وسفلتة العديد من الشوارع والطرقات بالمحافظة.

وأبدى استعداد  قيادة المحافظة تقديم أوجه الدعم وتسهيل كافة الإجراءات لتنفيذ المشاريع المتفق عليها بما يعود بالمنفعة على المواطنين ويساهم في النهوض بالمحافظة.

بدوره أوضح نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية يحيى شرف الدين أن إدارة المؤسسة رفعت كافة التقارير الفنية الخاصة بالاحتياجات التأهيلية والتطويرية لميناء الحديدة.

وأكد أن المؤسسة لم تلمس أي خطوة جادة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتنفيذ وعوده بإعادة تأهيل الميناء وتوفير الكرينات وصيانة الأرصفة وإعادة تأهيل كهرباء الميناء بالرغم من مرور عام كامل على هذه الوعود.

من جانبه أشار شيما، إلى أن دور البرنامج يقتصر على تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية على مستوى العالم وهو يفي دائما بالوعود التي يقطعها .

وأوضح أن هناك بعض الإجراءات الفنية والإدارية عملت على تأخير تنفيذ بعض المشاريع بميناء الحديدة والمحافظة، مؤكداً أنه سيتم قريبا معالجة هذه الإجراءات والبدء بتنفيذ المشاريع .

وثمن مدير البرنامج الإنمائي دعم وتعاون قيادة المحافظة والجهات المعنية الأخرى المتواصل مع البرنامج لتنفيذ تدخلاته في المحافظة.

سبأ

عن arafat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *