أخبار عاجلة

(الكهربائية والمغناطيسية ) إصدار جديد للباحثين (هديش ــ محجوب ) في جامعة الحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        311    كلمة

 

نحو توفير الكتاب الجامعي

(الكهربائية والمغناطيسية ) إصدار جديد  للباحثين (هديش ــ محجوب ) في جامعة الحديدة

الحديدة نيوز/ الحديدة / / إبراهيم الحاج

تواصلاًً  لللإصدارات العلمية وسلسلة الكتب الجامعية صدر موخرا ً الكتاب الجامعي ( الكهربائية والمغناطيسية ) للمؤلفين الأستاذ الدكتور / عبده يحيى هديش نائب رئيس جامعة الحديدة لشئون الطلاب أستاذ فيزياء الجوامد التجريبية المشارك والأستاذ الدكتور / أبواللغيث عبدالله محجوب أستاذ فيزياء أشباه موصلات المشارك ..

(الكهربائية والمغناطيسية ) يعد مرجعاً للطالب الجامعي كونه أعتمد الإيضاح والتبسيط واستخدم كل الوسائل المساعدة مثل تفصيل المعادلات الرياضية والجداول والرسوم والأمثلة المحلولة والمصطلحات الإنجليزية والعربية بالإضافة إلى مجموعة من الأسئلة والتمارين المحلولة والتي تتفق مع المرحلة الدراسية وقد وضع المؤلفان (هديش ــ محجوب ) كل ما تيسر لهما من خبرة وممارسة في مجال التدريس لعدد من السنين .. ولهذا يعد كتاب (الكهربائية والمغناطيسية )  مرجعا ً وعونا ً لأساتذة وطلبة الفيزيائية في الجامعات وخطوة على طريق توفير الكتاب الجامعي للطالب الجامعي والباحث الأكاديمي ..

 (الكهربائية والمغناطيسية )  إحتوى على (12) فصلاً مرتبا ً علميا ً دقيقا ً حسب الكتب العلمية التي عالجت الكهربائية والفيزيائية وإحتوى أيضا على بعض الملاحق الهامة التي تتيح لكل طالب وباحث سبل المعرفة بأحداث النظريات في تركيب المادة  ومكوناتها الأساسية وتفسير الظواهر الطبيعية التي تنشأ في الكون وكيفية معالجتها بأسلوب علمي حديث ويعد إثراء للمكتب العربية في هذا الموضوع الهام ..

الجدير بالإشارة بأن الباحثين (هديش ــ محجوب )  قد أصدر العام الماضي (2011م ) كتاباً عن الفيزياء العامة الميكانيكا وخواص المادة ويحتوي على (17 ) فصلا ً

عن arafat

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *