المحويت :العون المباشر تنفذ مشروعي مياه عزلة الحواصلة

‏  2 دقائق للقراءة        297    كلمة

الحديدة نيوز/سبأ

نفذت العون المباشر مكتب اليمن مشروعي مياه عزلة الحواصلة بمديرية جبل المحويت في محافظة المحويت بالتعاون مع متابعي Q8ping

وأشارت نائب مديرة مكتب العون المباشر في اليمن سارة بازرعة إلى أن العون كثفت جهودها ومشاريعها في قطاع المياه باليمن لتوفير احتياجات السكان من المياه الآمنة للشرب للحد من الأمراض والأوبئة التي تنتقل عبر الماء الملوث.

وأكدت أهمية المشروع في تلبية احتياجات التجمعات السكانية في عزلة الحواصلة من المياه والتخفيف من معاناة الناس في الحصول عليها، موضحة أن الحرب خلفت واقعاً معيشياً صعباً وكارثياً يستدعي الاستجابة السريعة وتكثيف المساعدة للشعب اليمني في كافة المجالات.

ولفتت بازرعة إلى أن العون المباشر مستمرة في تنفيذ المشاريع الحيوية والخدمية المستدامة بما يسهم في تحسين المستوى المعيشي وضمان حصول السكان على الخدمات الأساسية.

وعبرت عن الشكر للمتبرعين متابعي Q8Ping في ليلة 27 رمضان لصالح مشروع سقيا مياه اليمن وكذا الشركاء المحليين وكافة المساهمين في تنفيذ المشروع.

من جهته ذكر مسؤول مشاريع المياه بمكتب العون المباشر المهندس أحمد وهاب أن المشروعين تكونا من تشييد ثلاثة خزانات أرضية بسعات مختلفة (100 – 50 – 50 م3)، وثلاث غرف ضخ وكذا توريد وتركيب أنابيب مختلفة الأقطار مع الملحقات ووحدة ضخ غاطسة مع مولد كهربائي وجميع الملحقات وعدد مضختين أفقيتين مع ملحقاتهما، وكذا الأعمال المدنية والحفريات وغرف التفتيش والدعامات الخرسانية بالإضافة إلى بناء وتجهيز مقر جمعية مستخدمي المياه .

وأشار إلى أن المشروعين سيوفران مياه الشرب لـ 13 ألف نسمة، وتم تنفيذهما بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي والهيئة العامة لمشاريع مياه الريف والسلطة المحلية في محافظة المحويت.

عن Amat

شاهد أيضاً

شركة كاك للتأمين تدشن افتتاح توسعة القطاع الصحي

‏‏  2 دقائق للقراءة        350    كلمةبشير: التوسعة تنسجم مع استراتيجية الشركة وتواكب متطلبات احتياجات عملائها الحديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *