أخبار عاجلة

المحويت..مناقشة مستوى الخدمات الصحية

‏  2 دقائق للقراءة        226    كلمة

المحويت..مناقشة مستوى الخدمات الصحية

الحديدة نيوز/خاص

ناقش لقاء تشاوري ضم مدراء مكاتب الصحة بمديريات محافظة المحويت، تقارير حول مستوى الخدمات الصحية والعلاجية بالمستشفيات والمرافق الصحية بالمحافظة للعام الجاري والصعوبات التي تعيق سير الاداء، وكذا تقارير أخرى عن مدى توفير الخدمات الطبية والعلاجية وتنفيذ الأنشطة والبرامج الصحية خلال الفترة الماضية.
وقدمت خلال اللقاء الذي نظمه مكتب الصحة بالمحافظة بدعم مشروع الادارة الفعالة للقطاع الصحي، عدد من أوراق العمل من قبل مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أمين حبيش وممثل فريق الدعم الفني بمشروع الإدارة الفعالة الدكتور يحيى القمري ومدراء مكاتب الصحة والسكان بالمديريات تضمنت جهود المرافق الصحية خلال الفترة الماضية في تعزيز الأداء وتحقيق مجمل المشاريع والأنشطة المخطط لها لعام 2017م .
وأشاروا إلى أهمية تعزيز الشراكة الفاعلة مع الجهات والمنظمات لرسم السياسات الصحية بما يكفل تقديم خدمات طبية للمواطنين .. مستعرضة مؤشرات التحصين والصحة العامة وخدمات الصحة الإنجابية وأمراض سوء التغذية والوضع الوبائي للكوليرا والإسهالات المائية الحادة ووباء الدفتيريا في عدد من مناطق المحافظة .
وتطرقت أوراق العمل إلى النجاحات التي حققها مشروع الإدارة الفعالة للقطاع الصحي الممول من الإتحاد الأوروبي لدعم برامج الصحة الانجابية وتنشيط أداء إدارات القطاع الصحي على مستوى مديريات المحافظة.
وأكدت أن الواقع الصحي في ظل الظروف الراهنة يواجه تحديات تستدعي تضافر الجهود من قبل الجهات والمؤسسات الحكومية والمنظمات للتغلب عليها.

عن gamdan

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الأمل العربي بالحديدة واستشاري طب وجراحه العظام 

‏‏  1 دقيقة للقراءة        188    كلمة الحديدة نيوز / قســـــم الأخـــــبار كــرم أ.د عبد العزيز بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *