المرأة في يومها العالمي.. أبجدية الروح..وهمس الحياة..وعبق الذكريات..

‏  2 دقائق للقراءة        267    كلمة

المرأة في يومها العالمي..

أبجدية الروح..وهمس الحياة..وعبق الذكريات..

الحديدة نيوز _فؤاد العوسجي

هي النصف الذي يحتوي الجميع..وهي الآخر الذي لايمكن الاستغناء عنه..هي اجمل ضلوع الإنسان اعوجاجا..لكنها تظل المخلوق التي خلقها الله من انفسنا ليجعلها زوجا وسكنا ومكانا لنا وللمحبة الدائمة.

إنها المرأة التي يحتفل العالم بيومها العالمي تكريما لها لدورها الانساني والمجتمعي والامومي والنضالي والسياسي ، لكنة التكريم الذي لايعادل التكريم والخصوصية التي منحها لها الله سبحانه وتعالى.

هي الأم التي أعدت جيلاً طيب الأخلاق ، كبير التضحيات والبطولات وكثير التطلعات..هي الأخت والرفيقه والزميلة والصديقة ، صاحبة الرسالة التي توارثها الأجيال..هي الجدة التي غرست في الأرض ابتسامة وأمل .. وصنعت تراثاً يعتبر عنواناً من عناوين الوجود التاريخي والحضاري للاجيال..هي الزوجة والحبيبة والعشيقة والصديقة ورفيقة الحياة وعبقها الدائم المتجدد في أبدية المكان.

هي أبجدية الروح ..وهمس الحياة المنتشر في فضاء الكون ، هي عبق الدنيا..وكروان الحياة.. هي المرأة مهما تبدلت أدوارها.. ستظل بروحها العميق .. شخص واحد اجتمعت فية كل الصفات وتفننت بإدارتها بامتياز وباستثنائية لا يستطيع أحد من الرجال إتقانها فقد مزجت معها الصبر والرقة والحنان والحب والاحساس والقوة والغيرة والجمال والانوثة والكبرياء والطيبة المتواضعة.

نحتفل اليوم بيومها العالمي وقد تجاوزت شوطاً كبيراً الى الأمام وتغلبت على العديد من العقبات والحواجز .. ونشعر عن قرب بدورها الكبير في عمليه النهضة الانسانية و الثقافية والاقتصادية والعلمية والابداعية.

عن arafat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *