المكتب التنفيذي بالحديدة يناقش خطط تطوير العمل الإداري

‏  2 دقائق للقراءة        388    كلمة

الحديدة نيوز/متابعات

ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة الحديدة في اجتماعه اليوم برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد قحيم الخطط والبرامج التطويرية للعمل الإداري والإشكاليات والصعوبات التي تواجه المكاتب التنفيذية.

وتطرق الاجتماع إلى الوضع في المحافظة بعد مرور عام على اتفاق السويد وتنصل الطرف الآخر عن تنفيذه ، وعجز الأمم المتحدة عن القيام بدورها في الضغط على العدوان لتنفيذ الاتفاق.

واستعرض المجتمعون الاستعدادات والتحضيرات الجارية لإحياء أسبوع الشهيد.

وشدد الاجتماع على ضرورة تفعيل العمل الإداري بكافة المكاتب التنفيذية بالمحافظة ومديرياتها، وتقديم الخدمات للمواطنين في مختلف المجالات، وتقديم المكاتب التنفيذية برامجها وخططها التطويرية للعمل الإداري والخدمي والتنموي للعام ٢٠٢٠م ليتم الرفع بها لاعتمادها.

وأوصى الاجتماع المكاتب التنفيذية برفع خطة لإحياء اسبوع الشهيد على مستوى كل مكتب لاعتمادها .

وأكد أهمية تقديم إقرارات الذمة المالية لجميع مدراء عموم المكتب التنفيذي في الوقت المحدد.

وأشار قحيم إلى ماتم تنفيذه من قبل الطرف الوطني من اتفاق السويد من خلال إعادة الانتشار في الموانئ وفتح حساب بالنبك المركزي بالمحافظة، وايداع إيرادات المشتقات النفطية فيه لتسليم مرتبات موظفي الدولة بمختلف قطاعاتها.

وأكد أن الطرف الآخر يواصل تهربه من تنفيذ بنود الاتفاق وسط تقاعس الأمم المتحدة ما تسبب في زيادة معاناة المواطنين ومدينة الدريهمي المحاصرة منذ عام.

وفي الإجتماع الذي حضره وكيلا المحافظة علي قشر وصدام ناصر أحمد نوه رئيس لجنة الخدمات بمحلي المحافظة محمد حليصي ووكيل المحافظة عبد الجبار أحمد بصمود وثبات المكتب التنفيذي وتفاعله رغم التصعيد العسكري الخطير على المحافظة.

وأشارا إلى اعتماد العديد من المشاريع الخدمية الحيوية بالمحافظة منها محطة كهربائية بالفحم الحجري بقدرة ٥٠٠ ميجا وات ومركزين لتغليف وتعليب الأسماك، والتي سيتم إنشاءها قريبا.

كما استعرض الاجتماع آثار وأضرار الأمواج على قناة ميناء الحديدة البحرية بعد تهالك حاجز أمواج القناة.

وفي هذا الصدد أقر الإجتماع  تشكيل لجنة برئاسة وكيل المحافظة للشؤون الفنية عبدالله يماني وعضوية الموانئ والجمارك والنفط والأشغال، للنزول الميداني إلى موقع قناة ميناء الحديدة البحرية والاطلاع على حجم الضرر الذي ستخلفه الأمواج في طمر القناة جراء تهالك حاجز الأمواج ، ورفع تقرير حول الأضرار والحلول العاجلة ليتسنى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع حدوث الأضرار التي ستؤدي إلى إغلاق الميناء.

 

سبأ

عن arafat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *