أخبار عاجلة

الهلال الاحمر يدرب 165 متطوع حول مخاطر الامراض المنقولة عبر البعوض بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        349    كلمة

الحديدة نيوز / قسم الأخبار

بدأت اليوم بقاعة مكتب الصحة العامة والسكان للتدريب والتأهيل بمدينة الحديدة فعاليات الدورة التدريبية حول مخاطر الأمراض المنقولة عبر البعوض وتدشين حملة الرش الضبابي والذي تنظمه جمعية الهلال الاحمر اليمني بالحديدة ومكتب الصحة العامة والسكان بالتعاون والتنسيق مع البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بتمويل ودعم الإتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر اليمني ..

وتهدف الدورة الى إكساب  165 مشاركاً من متطوعي التثقيف الصحي المهارات اللازمة حول مخاطر الامراض المنقولة عبر البعوض ومعالجة بؤر تكاثر البعوض وتنفيذ مهارات الرش الضبابي في أحياء المدينة ..

وفي افتتاح الدورة أكدت نورية الحاشدي مدير فرع جمعية الهلال الاحمر اليمني بالحديدة أن الدورة تستهدف تدريب 90 من متطوعي التثقيف الصحي حول مخاطر الامراض المنقولة عبر البعوض وازالة بؤر تكاثر البعوض وكذا تدريب 75 متطوع حول مهارات الرش الضبابي والتثقيف الصحي حول ازالة البؤر وترميم التقصي الحشري .

من جانبه اشار ضابط الصحة بجمعية الهلال الاحمر اليمني الدكتور / عمر العمري بأن البرنامج يتضمن ثلاث حملات وهي التثقيف الصحي وازالة البؤر والرش الضبابي وترميم التقصي الحشري .
لافتاً بأن محافظة الحديدة تنتشر فيها البعوض لعدة عوامل ونحن بصدد المساهمة في الحد والقضاء على البعوض من خلال تنفيذ هذه الحملات المطلوبة .

فيما اشار مدير ادارة التثقيف الصحي بمكتب الصحة العامة والسكان الدكتور يحيى الجنيد بأن الدورة تنفذ على مدى يومين وتهدف إلى اكساب جميع الفرق من المتطوعين والمتطوعات في مديريات مربع المدينة المعارف حول طرق وكيفية القضاء على بؤر تكاثر البعوض وتقصي تواجدها والحد من مخاطر الملاريا وحمى الضنك وغيرها من الأمراض التي ينقلها الباعوض
مشيراً بأن هناك فريق آخر من المتطوعين سيتدربون على مهارات الرش الضبابي ومعالجة البؤر ومن ثم ستقوم جميع الفرق بتنفيذ ما تم تدريبهم عليه خلال يومي الدورة من مهارات ومعارف على أرض الواقع وفي مختلف المواقع المستهدفة .

مشيراً بأن عملية التنفيذ ستتم عقب انتهاء الدورة مباشرة على مدى عشرة ايام متتالية حيث ستقوم جميع الفرق بالنزول الميداني للمنازل والاحياء لاجراء حملة التوعية و التثقيف الصحي وتنفيذ حملات الرش الضبابي .

.

عن gamdan

شاهد أيضاً

الماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة

‏‏  2 دقائق للقراءة        280    كلمةالماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *