اهمية الدموع !!

‏  2 دقائق للقراءة        267    كلمة

 

 

متابعات ..

الدموع :

تعد الدموع إحدى الوسائل التي يستخدمها البشر للتعبير عن مشاعرهم، وتنتج عادة عند الإنسان بسبب العواطف القوية التي يعيشها؛ مثل مشاعر الحزن، أو الفرح، ومن الممكن أن تنتج لأسباب أخرى لا علاقة لها بالعاطفة؛ مثل: التثاؤب والسعال، ومن المعروف أيضاً أنّ النساء يبكين أكثر من الرجال، وتدل الدموع بشكل عام على شدة التأثر، وتعد من نعم الله تعالى على الإنسان؛ بسبب آثارها في تخفيف الألم والحزن عنه.

فوائد الدموع:

يعد البكاء بشكل عام ظاهرة مفيدة لنفسية الإنسان، وينصح الأخصائيون بذرف الدموع، والبكاء في المواقف الصعبة، وعدم كبته؛ لأنّ كبته يؤدي إلى العديد من الأمراض لجسم الإنسان، ومن فوائد البكاء وذرف الدموع للإنسان ما يأتي :

التخلص من التوتر والضغط النفسي والعصبي؛ بسبب احتواء الدموع على الهرمون المسبب للتوتر، كما تساعد الدموع على التخلص من بعض المواد الكيميائية السامة التي تنتج من الجسم بسبب الإجهاد النفسي.

المساعدة على إفراز هرمون الأندورفين المسبب للسعادة وتحسين المزاج، لذلك تعد الدموع علاجاً نفسياً رائعاً، وسبباً رئيسياً للشعور بالارتياح، والتخلص من الاكتئاب والأمراض النفسية الأخرى. تنظيف العيون، وحمايتها من الجراثيم.

غسل الأجسام الغريبة، وطردها خارج العينين، وتنظيف العيون منها، ومن البكتيريا الضارة.

ترطيب أغشية العين، وحمايتها من الجفاف، والحفاظ على شفافية القرنية وحمايتها، وتحسين الرؤية.

تحتوي الدموع على مادة كيميائية تساعد على تسكين الألم.

عن gamdan

شاهد أيضاً

اللجنة الدولية تُدشن مركز التأهيل الحركي الجديد بمحافظة صعدة

‏‏  2 دقائق للقراءة        338    كلمةالحديدة نيوز/علاء الدين حسين دشنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر مركز جديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *