أخبار عاجلة

بازرعة التنموية الخيرية تعلن عن اقامة مخيم طبي جراحي

‏  2 دقائق للقراءة        255    كلمة

الحديدة نيوز/قسم الاخبار:
أعلنت مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية أنها بصدد اقامة مخيم طبي جراحي مجاني في مختلف التخصصات وذلك في مستشفى الدكتور عزالدين الشيباني بصنعاء.
ومن المتوقع أن يبدأ يوم الأربعاء القادم 17 مارس استقبال حالات المعاينة والفحوصات حيث من المخطط اجراء 200 عملية جراحية في عدة تخصصات طبية أهمها عمليات استئصال حصوات الحالب وعملية جراحية تشوهه الشفه الأرنبية وعملية دوالي الخصيه وعملية اصلاح التشوهات العظمية وعمليات الجراحة العامة (البواسير – استئصال المرارة – الفتاق ).
وقال المدير التنفيذي لمؤسسة بازرعة التنموية الخيرية اكرم السقاف إن المخيم الطبي المجاني الذي تنظمه مؤسسة بازرعة الخيرية ستشمل العديد من التخصصات الجراحية وذلك مساهمة في التخفيف من معاناة أكثر من 200 مريض خاصة من ذوي الدخل المحدود والأسر النازحة والمتضررة من الحرب والحصار .
وأكد السقاف استعداد المؤسسة تسهيل عمل المخيم وتذليل الصعوبات التي قد تواجه سير العمل .. مثمنا دور الجهات الداعمة والمساهمة في تنفيذ هذا المخيم.
وأوضح السقاف انه سيتم اجراء 25 عملية استخراج حصوات الحالب و25 عملية جراحية تشوهه الشفه الارنبيه و25 عملية دوالي الخصيه و25 عملية تشوه اصلاح التشوهات العظمية و30 عملية جراحية (البواسير ) 30 عملية جراحية في (استئصال المرارة) و40 عملية جراحية في جراحة (الفتاق).
ولفت إلى أن المخيم إلى يهدف تخفيف العبء على الفقراء والمعوزين في ظل الظروف الصعبة جراء استمرار الحرب والحصار.

عن gamdan

شاهد أيضاً

شركة كاك للتأمين تدشن افتتاح توسعة القطاع الصحي

‏‏  2 دقائق للقراءة        350    كلمةبشير: التوسعة تنسجم مع استراتيجية الشركة وتواكب متطلبات احتياجات عملائها الحديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *