بدء دورة تدريبية لمقدمي الخدمة ضمن برنامج القسائم الصحية للأمومة المامؤنة بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        316    كلمة

 

الحديدة نيوز / قسم الأخبار 

أقامت مؤسسة يمان للتنمية الصحية والاجتماعية اليوم وبالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة وفرع المجلس الاعلى للشؤون الانسانية في المحافظة الدورة التدريبية لمقدمي الخدمة ضمن مشروع القسائم الصحية حيث تهدف الدورة الى أكساب 113 عاملة وعامل صحي من أربع مديريات (الحوك والميناء والحالي وباجل) لمدة 6 أيام آلية العمل ببرنامج القسائم الصحية لصحة الأم والوليد الذي يستهدف النساء الحوامل الاشد فقراً .

 

وفي افتتاح الدورة التي عقدت برعاية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل تم تعريف المشاركين آلية العمل بالقسائم والتأمين الصحي للامهات الحوامل ورعايتهم قبل الولادة وبعد الولادة الطبيعية.

 

من جانبها أكدت مسؤوله تنمية الموارد البشرية بمكتب الصحة بالمحافظة الدكتورة أحلام البدجي علئ أهمية الدورة التي سيتخللها تعريف المشاركين بالقسائم الصحية وتطبيقها على الواقع لتمكينه من خدمة المجتمع ..

 

وأشار مسؤول الصحة بفرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية الدكتور نشوان أحمد الى أهمية إستفادة الحالات المستضعفة و الأشد فقراً من هذه القسائم ، وتحسين الخدمات الصحية 

 

فيما قدم مدير مشروع القسائم الصحية بمؤسسة يمان للتنمية الصحية والاجتماعية محمد الزرقة شرح تفصيلي للمشاركين بالخدمات التي تقدمها القسائم للمستفيدات .

 

مشيداً بتعاون مكتب الصحة العامة والسكان وفرع المجلس الاعلى للشؤون الانسانية.

 

حضر اللقاء منسق المؤسسة بالحديدة أحمد زكي وعز الدين الملحاني ومندوب المجلس الأعلى بالحوك امين البليهي ..

عن gamdan

شاهد أيضاً

رئيس مصلحة الضرائب يدشن تشغيل منظومة الطاقة الشمسية لمكتب ضرائب الحديدة

‏‏  2 دقائق للقراءة        225    كلمة الحديدة نيوز / أحمد كنفاني دشن رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *