برلمان الشباب ينظم فعالية تضامنية دعماً لفلسطين ورفضاً لقرار ترامب بشأن القدس

‏  2 دقائق للقراءة        330    كلمة

برلمان الشباب ينظم فعالية تضامنية دعماً لفلسطين ورفضاً لقرار ترامب بشأن القدس

الحديدة نيوز/خـــــــــاص

نظم برلمان الشباب اليمني  فعالية تضامنية بالعاصمة صنعاء دعماً لفلسطين ورفضاً لقرار ترامب الذي يعترف بالقدس عاصمة لكيان العدو الاسرائيلي ، بحضور عدد من مؤسسات ومنظمات المجتمع اليمني وبعض الجهات الشبابية الناشطه في المجتمع.

وألقت الأخت ميمونه مجلي رئيس اللجنة التحضيرية للحفل كلمه رحبت فيها بالحاضرين واهتمامهم بقضية القدس الشريف والجهات التي يمثلونها.

وأكدت مجلي انه لايوجد هناك تضامن انساني اغلى وأحق من التضامن مع القضيه الفلسطينيه ، ولفتت انتباه الحضور الى مدى الترابط بين اليمن وفلسطين والامة العربية وان فلسطين ستبقى عربيه للابد.

من جهتها أكدت رئيس برلمان الشباب اليمني كوكب الخطيب عن اهمية إعادة القضيه الفلسطينية الى واجهة الأحداث في المنطقة ،  وتفعيل دور الشباب اليمني في نصرة ودعم القضية الفلسطينية.

وأضافت الخطيب أن قرار ترامب مرفوض بشكل قاطع لدى الشعوب وبعض الأنظمة الحره في العالم ، وهو نسخة ثانية من وعد بلفور المشئوم وهو إعطاء من لا يملك لمن لا يستحق ، مضيفةً أن فلسطين ستبقى محور الصراع في المنطقة وجوهره ، وأن الشباب اليمني سيظل كما كان آباءه وأجداده أوفياً لفلسطين ولكل القضايا العربية والإسلامية .

واكدت على مواصله اقامه مثل هذه الفعاليات وغيرها من الانشطه الاخرى  الداعمة لفلسطين.

وتطرقت الخطيب الى مدى احتياج الناشطين الشباب الى اقامة مثل هذه الفعاليات الانسانيه ، معبره عن ارتياحها لوجود شباب مفعم بالنشاط والحيوية ومؤمن بالعمل الانساني في ظل هذه الظروف التي تعيشها البلاد حيث يسعى البرلمان الى الاهتمام بالشباب و الاستمرار في بناء قدرات الشباب والعمل على اشراكهم في جميع المجالات، كونه عامل رئيسي في بناء البلاد.

واشتملت الفعالية على عده مواضيع مختلفة ومتنوعة عن القضيه الفلسطينية أبرزها ، مشاركات النجوم المبدعون في الشعر ، والمناظره والحوار الادبي الفني ، والعرض الفني الوثائقي عن القدس الشريف ،  والفقرات الغنائية وفقرة التريك دانس وغيرها

عن gamdan

شاهد أيضاً

محفظة جوالي الإلكترونية تحتفي بأكثر من مليون مشترك في إنجاز غير مسبوق

‏‏  3 دقائق للقراءة        484    كلمة الحـــديـــدة نــيوز / قســـــم الأخــــبار  حققت محفظة جوالي الإلكترونية إنجازا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *