بنك الدواء وشركاءه يدشنون حملة الإغاثة الطارئة لمكافحة حمى الضنك في الحديدة

‏  3 دقائق للقراءة        475    كلمة

الحديدة نيوز / خاص

دشن بنك الدواء اليمني بصنعاء صباح اليوم حملة الإغاثة الطارئة لمكافحة حمى الضنك بمحافظة الحديدة والتي ينفذها بالتعاون مع منتدى إعلاميي تهامة ومنظمة يمن آكت وجمعية الحديدة ومؤسسة رقية وجمعية الازدهار.
وأوضح المدير التنفيذي في بنك الدواء العوامل التي ادت الى تفشي وباء حمى الضنك في الحديده وخاصة مديرية الجراحي ومنها الوضع الاقتصادي والصحي الناتج عن الحرب والحصار.
وذكر ان هذه الحملة تعد الأولى من نوعها الى مديرية الجراحي بمحافظة الحديده بمشاركة واسعة من وزارة الصحة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني وشركات الأدوية.
من جانبه اشار مسؤول المنظمات بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور عادل الخالد الى أهمية تنفيذ مثل هذه الأنشطة والمبادرات التي تخفف من معاناة المواطنين خاصة في المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن .
فيما أشار نائب أمناء بنك الدواء الدكتور احمد الشهاري إلى أهمية تضافر وتكاتف جهود القطاع الخاص والعام لمواجهة كارثة حمى الضنك بالحديده, منوها بالمشاريع التي نفذها البنك في مجال الإغاثة والرعاية الصحية بمحافظة الحديده .
من جهته أعرب رئيس المنتدى الإعلامي التهامي صدام حسن عن شكره وتقديره لتفاعل هيئة الزكاة مع مشروع الحملة التي سيبدأ تنفيذها السبت المقبل وكذلك لجميع الشركاء في الحملة.. لافتاً إلى أهمية تضافر جهود الجميع لمواجهة وباء حمى الضنك والملاريا .. وأشاد صدام حسن بالدور الفاعل الذي قدمته عدد من الشركات الدوائية الرائدة وأيضا ما قدمته منظمة فكر للحوار والدفاع عن الحقوق والحريات بقيادة الشيخ عبدالعزيز العقاب وايضاً مؤسسة الشفقة ممثلة برئيسها واثق القرشي.
إلى ذلك أكدت رئيس مؤسسة يمن آكت شُهد عبدالله , على أهمية الحملة في المساهمة في إنقاذ أرواح المواطنين في الحديده من حمى الضنك .. وقالت أن محافظة الحديدة أعطت الكثير وقدمت الكثير وحان الوقت لتردوا الجميل لهذه المحافظة من خلال دعم الحملة الطارئة للحد من انتشار وباء حمى الضنك الذي انتشر في عدد من المديريات أهمها مديرية الجراحي.
المسؤول الصحي في جمعية الحديدة الدكتور محمد الوشلي والدكتور محمد المضواحي شددا خلال كلمات ألقوها في فعالية التدشين على ضرورة التنسيق بين الجهات الرسمية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني لمواجهة حمى الضنك والحد من انتشاره وتكثيف التوعية المجتمعية بهذا الوباء وطرق الوقاية منه .
وكان في بداية التدشين اشاد رئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان ابو نشطان بتنفيذ مثل هذه المبادرات التي تجسد مبادئ الرحمة والتكافل الاجتماعي خاصة في ظل الوضع الذي يعيشه اليمن جراء استمرار الحرب والحصار.. لافتا الى ان الهيئة قدمت دعما بمبلغ 50 مليون ريال لمكافحة حمى الضنك في مرحلة سابقة.
عقب ذلك سير بنك الدواء وشركاءه قافلة دوائية حملت على متنها كميات كبيرة من الأدوية وادوات النظافة التي قدمتها مؤسسة يمن أكت اتجهت كلها إلى مديرية الجراحي ومن المقرر أن تبدأ فرق بنك الدواء وشركاءه هناك بتقديم ما يلزم للحد من انتشار وباء حمى الضنك في المديرية ضمن المرحلة الأولى من الحملة التي قد تستمر لأشهر.

عن gamdan

شاهد أيضاً

مؤسسة إخوان ثابت الخيرية تقدم كمية من الأدوية لهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة

‏‏  2 دقائق للقراءة        361    كلمةهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة تتسلم كمية من الأدوية من مؤسسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *