تحذير شديد اللهجة من وزير الصحة للاطباء في اليمن

‏  2 دقائق للقراءة        274    كلمة

 

الحديدة نيوز / متابعات

 

تجاوباً مع ما تقرير خاص نشرته “المجلة الطبية” في عددها السابق بعنوان “روشتات مشفرة بين أطباء وصيادلة” للزميل هاني أحمد علي، يتضمن شكاوى الكثير من المرضى بشأن الروشتات غير الواضحة لبعض الأطباء بصورة غير مهنية أو أخلاقية تهدف إلى الربحية واحتكار بيع الأدوية من الصيدليات الخاصة بهم ما يؤدي إلى وقوع أولئك المرضى في أخطاء طبية جراء حصولهم على الأدوية غير المطلوبة من صيدليات أخرى.

⚡حيث أصدر الدكتور طة المتوكل – وزير الصحة العامة والسكان، الاثنين 16 سبتمبر الجاري، تعميماً هاماً يتضمن إلزام الأطباء بتضمين الوصفة الطبية معلومات المريض وتشخيص الحالة المرضية والاسم العلمي للدواء والاسم التجاري بشكل واضح ومنع استخدام الشفرات والرموز في الوصفة الطبية.

☄كما تضمن التعميم الذي حصلت “المجلة الطبية”على نسخه منه، تحذيراً شديد اللهجة لأي طبيب يخالف ذلك من الآن وصاعداً، وإلى العقوبات الصارمة التي ستتخذها وزارة الصحة حيال هذا الأمر.

⚡ووجه الدكتور المتوكل وكلاء وزارة الصحة ورؤساء الهيئات ومدراء عموم مكاتب الصحة العامة في المحافظات والمديريات ومدراء عموم المستشفيات العامة والخاصة ومدراء المراكز والوحدات الصحية الحكومية والخاصة والعيادات الخاصة، بسرعة إرسال التعميم والتوجيهات لجميع الأطباء في أسرع وقت.

💡ويعكس هذا التوجيه مدى تفاعل واهتمام وزير الصحة بكل ما تنشره وسائل الإعلام المحلية ومنها “المجلة الطبية” والتي تصب في إصلاح الوضع الصحي وتقديم خدمة صحية راقية للمجتمع اليمني.

المصدر : المجلة الطبية

عن arafat

شاهد أيضاً

بدء أعمال المؤتمر العلمي الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” بصنعاء

‏‏  13 دقائق للقراءة        2561    كلمة الحديدة نيوز –  صنعاء – رياض الزواحي –  سبأ بمشاركة محلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *