تحضير السماد العضوي الكمبوست في ورشة عمل تطبيقية لمنظمة يمن اوهايد بصنعاء

‏  2 دقائق للقراءة        277    كلمة

الحديدة نيوز / قسم الأخبار 

 اقامت منظمة يمن اوهايد بالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الأنسانيه بأمانة العاصمة وبتمويل من شركة يمن موبايل الورشة التطبيقية في اعداد وتحضير سماد الكمبوست العضوي.
 
وفي الورشة استعرض الأستاذ صبور عبدالرحمن اهمية وفوائد ومراحل عمل وتحضير سماد الكمبوست العضوي، حيث يعتبر الكمبوست سماد طبيعي وصحي ومهم كونه يتكون من مواد طبيعية ولايحتوي على مواد سامه مثل الكيماويات وغيرها التي تضر بالصحه كما تسبب ايضا ضرر للتربه.

موضحا اهمية هذا النوع من السماد في انتاج محاصيل خاليه من المواد السامه التي تتواجد في الأسمدة المصنعه، مستعرضا العديد من التجارب الناجحه في بلدان متقدمه.

 من جهته قدم رئيس منظمة يمن اوهايد  محمد نسر  شكره للجهه الداعمه للورشة شركة يمن موبايل،  ومشددا على أهمية هذا النوع من التدريب الذي قد يفتح آفاق أوسع للإستثمار في هذا المجال سواءً للأسر أو أفراد أو شركات حيث تسعى يمن اوهايد لخلق واقع مجتمعي أفضل وحلول بيئيه مستدامة

هذا وشارك في الورشة ٣٠ متدرب ومتدربه تخلل الورشة تطبيق عملي مع الاستاذ مهدي المطري لمراحل التحضير للسماد العضوي الكمبوست.

وعبر المشاركين في الورشة التطبيقية عن مدى استفادتهم من هذا النوع من التدريب شاكرين منظمة يمن اوهايد على هذا الجهد في التحضير للورشة ، متمنين ان تستمر في هذا التدريب في ورشات قادمه لما له من اهمية في الاستفادة من مخلفات الأطعمه من الأوراق الخضراء وبقايا الخضروات والفواكه في عمل سماد طبيعي.

حضر الورشة العديد من المهتمين في المجال الزراعي وصناعة الأسمدة  وعدد من الإعلامين وربات المنازل .

عن Admin

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *