تدريب لمتطوعوا المبادرات لتنفيذ حملة رش وردم للبؤر والمستنقعات بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        257    كلمة

الحديدة نيوز / بوبكر دحروش

اقيمت صباح اليوم بمحافظة الحديدة ورشة عمل لتدريب متطوعوا المبادرات المجتمعية لمديريات مربع المدينة الحوك، الميناء، الحالي على الوسائل والأدوات الخاصة بعملية الرش ضمن حملة مبادرات مكافحة اﻷوبئة كالملاريا وحمى والتي ينفذها مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة بالشراكة مع مؤسسة بنيان التنموية بالتنسيق مع إدارة المشاركة المجتمعية بالمحافظة وبالتعاون مع البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا وقيادات السلطة المحلية.

وخلال عملية التدريب أفاد مدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا محور تهامة د. نجيب اﻷنقط بأنه يتم من خلال المحور تدريب المتطوعيين على كيفية استخدام المرشات والكميات المقرره لكل مرشه، مؤكدآ بأن البرنامج سيسهم في تقديم أدوات الرش والمبيدات وبذل التعاون في مختلف المديريات بهدف خفض معدلات اﻹصابة بالملاريا وحمى الضنك.

بدورهما أكدا مسؤول المبادرات بمكتب الصحة محمد عثمان والمنسق المجتمعي لمؤسسة بنيان التنموية علي خمج بأن عملية تدريب المتطوعون يأتي ضمن الجهود الساعية إلى تنفيذ حملات مبادرات مجتمعية لمكافحة الأوبئة والتخلص من مسبباتها في مختلف مديريات محافظة الحديدة.

وأشارا بأن الحملات تهدف إلى حشد وتفعيل المجتمع مع مبادرات ردم ورش للبؤر والمستنقعات والتخلص من مصادر توالد وتكاثر البعوض الناقل للأوبئة .. يصاحبها جانب توعوي وتثقيفي للمجتمع من جلسات توعية وتوزيع ملصقات وبروشورات توعوية لتعريف المجتمع بأضرار ومخاطر الملاريا وحمى الضنك وتغيير سلوكيات المجتمع الخاطئة باعتبارها أحد عوامل وجود معظم تلك المسببات.

حضر التدريب منسقوا المشاركة المجتمعية بمديريات الميناء حميد جروب، والحالي قاسم القليصي، والحوك محمد حبلي.

عن arafat

شاهد أيضاً

محفظة جوالي الإلكترونية تحتفي بأكثر من مليون مشترك في إنجاز غير مسبوق

‏‏  3 دقائق للقراءة        484    كلمة الحـــديـــدة نــيوز / قســـــم الأخــــبار  حققت محفظة جوالي الإلكترونية إنجازا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *