تدشين افتتاح موسم اصطياد الجمبري في البحر الأحمر

‏  2 دقائق للقراءة        350    كلمة

الحديدة نيوز/ أحمد كنفاني

دشنت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر وجمعية ساحل تهامة بالتعاون مع القوات البحرية وقطاع خفر السواحل وبرعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الثروة السمكية والسلطة المحلية بمحافظة الحديدة اليوم الجمعة، افتتاح موسم اصطياد الجمبري بالبحر الأحمر في المياه الإقليمية اليمنية.

وفي التدشين بمركز الانزال السمكي بمديرية الصليف، بارك نائب وزير الثروة السمكية طاهر خاطر، للصيادين تدشين الموسم الجديد لاصطياد الجمبري الذي يتزامن مع إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وازكى التسليم للعام 1445هـ.

وأوضح أهمية الموسم باعتباره يمثل عاملاً مهماً للصيادين ، ويعد مصدر دخل أساسي لهم ورفد خزينة الدولة بالموارد المالية التي ستنعكس بالإيجاب على الوضع الاقتصادي للوطن وانتعاشه.

وأكد اهتمام قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ بالقطاع السمكي والصيادين من خلال توجيهاتهم المستمرة لتوفير احتياجاتهم خصوصا في ظل استمرار العدوان والحصار.

وشدد خاطر على أهمية تضافر الجهود بين هيئتي المصائد والابحاث ومختلف الجهات الرسمية والمجتمعية للالتزام بضوابط الاصطياد للجمبري بالشباك الوترية لما لها من آثار سلبية على الأسماك وكل الإجراءات التي ترفع الوعي لدى الصيادين وتحافظ على المخزون السمكي والبيئة البحرية بشكل عام.

وفي التدشين بحضور رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر المهندس حسين حامد العطاس، عبر قائدالمحور الشمالي اللواء فاضل الضياني، عن الأمل في أن يكون هذا الموسم موسم خير للصيادين الذين تعرضوا لظلم العدوان واستهداف مباشر على مدى تسع سنوات.

وأكد أن سواحل البحر الاحمر غنية بوفرة الإنتاج السمكي.. وثمن حرص وزارة الثروة السمكية للنهوض بالقطاع السمكي من خلال تنفيذ العديد من المشاريع السمكية.

وحث على ضرورة الحفاظ على أسماك الجمبري من الاستنزاف ومنع الصيد الجائر، والحفاظ عليه باعتباره ثروة قومية وطنية يتطلب استثمارها بشكل يكفل ديمومتها وتكاثرها.

تخلل التدشين، بحضور نائب رئيس هيئة المصائد عبدالملك صبرة، ومدير عام مديرية الصليف عبدالرحيم الشامي، ومدير عام الموانئ ومراكز الإنزال السمكي بالهيئة عزيز عطيني، والمدير المالي بالهيئة علي العصيمي، عدد من القصائد الشعرية والانشادية.

عن Admin

شاهد أيضاً

مؤسسة إخوان ثابت الخيرية تقدم كمية من الأدوية لهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة

‏‏  2 دقائق للقراءة        361    كلمةهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة تتسلم كمية من الأدوية من مؤسسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *