تدشين الحملة البيئية لمكافحة نواقل وباء الكوليرا بمحافظة عمران

‏  2 دقائق للقراءة        393    كلمة

الحديدة نيوز/ خاص

دشن وكيل محافظة عمران محمد المتوكل ومعه القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة عبدالملك الغزالي ومدير عام فرع الهيئة بمحافظة عمران نائف علي محسن الحايطي اليوم العمل في الحملة البيئية لمكافحة نواقل وباء الكوليرا والتي تنفذها بمحافظة عمران وزارة المياه والبيئة .

تستهدف الحملة على مدى تسعة أيام المديريات التي تشهد تفشي لوباء الكوليرا وتشمل عمران، جبل يزيد، العشة .

وفي التدشين أشاد وكيل محافظة عمران بالجهود المبذولة من قبل وزارة المياه والبيئة من خلال الحملات البيئية المنفذة بالمحافظات وما تمثله هذه الحملة من أهمية لمكافحة الكوليرا بمحافظة عمران .

ووجه المتوكل كافة الجهات المعنية إلى تكاتف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لمواجهة الأمراض والأوبئة التي تعاني منها المحافظة والتعاون مع الفرق العاملة في هذه الحملة وبما يحقق الأهداف المرجوة منها .

ودعا المواطنين في مديريات عمران وجبل يزيد والعشة الى التفاعل الجاد مع الحملة والاهتمام بترسيخ الثقافة التوعوية حول النظافة الشخصية لكونها تعد من أساسيات الوقاية من الكوليرا.

من جانبه أشار القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة إلى ان هذه المرحلة الثانية من الحملة تعتبر امتدادا للمرحلة الأولى التي دشنها رئيس الوزراء ووزير المياه والبيئة بأمانة العاصمة في الرابع والعشرين من شهر ابريل الماضي وسيتم استكمال بقية المراحل للحملات البيئية في محافظات الجمهورية للمديريات التي تشهد تفشي للوباء.

وأوضح الغزالي بأن الحملات البيئية التي تنفذها وزارة المياه والبيئة تأتي ضمن الأنشطة والجهود الرامية الى مكافحة وباء الكوليرا وتعد ثمره لجهود التنسيق والشراكة التي يبذلها وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير مع الشركاء والمانحين في هذا الجانب .

وحث الفرق الميدانية على بذل الجهود والإستشعار بأهمية الحملة للحد من الوباء .

من جانبه استعرض مدير عام فرع الهيئة بمحافظة عمران اجمالي عدد الفرق العاملة في الحملة وكذا المواقع المستهدفة وتشمل المستنقعات والمجاري المكشوفة وأماكن تكدس القمائم .

ولفت الحايطي إلى أنه يشارك في الحملة ٤٠ شخص يعملون ضمن فرق الرش الرذاذي والضبابي و ٦٠ شخص من عمال النظافة بالمحافظة ، منوها بأنه سيتم استهداف المواقع بحسب المسح الميداني المعد مسبقا من قبل فرع المحافظة .

حضر التدشين الوكيل المساعد للهيئة العامة لحماية البيئة أحمد علي عايض ومدير عام الفروع بالهيئة عبدالرحمن المعلمي ونائب مدير عام الصحة بالمحافظة الدكتور يحيى هزاع ..

عن Amat

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *