أخبار عاجلة

تدشين الدورة التدريبية الثانية في مجال تعزيز إجراءات مكافحة العدوى في الحديدة وحجه

‏  2 دقائق للقراءة        299    كلمة

 

الحديدة نيوز/ قسم الأخبار

دشن رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة الدكتور خالد أحمد سهيل اليوم ، الدورة التدريبية للمجموعة الثانية ضمن الدورات التدريبية في مجال تعزيز إجراءات مكافحة العدوى بمراكز عزل حالات الالتهابات التنفسية الحادة بالهيئة ومستشفى عبس – حجة  والتي تقام برعاية من وزير الصحة العامة والسكان الأستاذ الدكتور طه أحمد المتوكل وبدعم من منظمة الصحة العالمية.

وخلال التدشين أكد رئيس الهيئة أهمية إقامة مثل هذه الدورات في تعزيز مهارات المشاركين للتعرف على طرق انتقال العدوى حفاظاً على سلامتهم والتقليل من انتشار العدوى داخل المنشآت الصحية

وعبر رئيس الهيئة في كلمته عن شكره وتقديره لاهتمام وزارة الصحة العامة والسكان بتدريب وتأهيل العاملين في القطاع الصحي، والذي يأتي في إطار توجهها بالنهوض بالقطاع الصحي وبمستوى الخدمات الطبية والعلاجية والرعاية الصحية المتكاملة.

داعياً كافة المشاركين للإستفادة من هذه الدورة والخروج منها بفائدة تساهم في تحسين مستوى الخدمات الصحية ومنع انتشار عدوى الالتهابات ..

من جانبه أوضح مدير إدارة المستشفيات بوزارة الصحة الدكتور عبد الله العماد أن هذه الدورة هي الثانية ويشارك فيها 70 مشارك ومشاركة من الأخصائيين، الأطباء، الممرضين، فنيي الأشعة، المختبرات والإمداد الدوائي وعمال النفايات، والحراسة بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة ، ومستشفى عبس حجه.

مشيراً إلى أنه سيتم تنفيذ دورتين تدريبية بعد الانتهاء من هذه الدورة ليصبح عدد الدورات أربع دورات يبلغ عدد المشاركين فيها 140 مشارك ومشاركة سيتعرفون من خلالها على أهم الخطوات والإجراءات اللازمة التي يجب تطبيقها لمنع انتشار العدوى

حضر الافتتاح نواب رئيس الهيئة ومدير إدارة النفايات الطبية بالوزارة المهندس عبد الله الشيخ وعدد من الأطباء والاختصاصيين بالهيئة.

عن Admin

شاهد أيضاً

اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة تحققها مجموعة من برامج  قناة السعيدة على منصتي فيس بوك ويوتيوب في أول ايام رمضان

‏‏  2 دقائق للقراءة        377    كلمةفي اول ايام شهر رمضان المبارك اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *