تدشين العمل بالمركز اليمني للشفافية ومكافحة الفساد

‏  3 دقائق للقراءة        438    كلمة

 

الحديدة نيوز / مكتب الإعلام الحديدة

دشن القائم بأعمال محافظ #الحديدة محمد عياش قحيم ظهر اليوم الأربعاء العمل بفرع المركز اليمني للشفافية ومكافحة الفساد بالمحافظة.

وخلال التدشين الذي أقيم بقاعة مركز المعلومات أكد #قحيم أن الفساد آفة خطيرة يلحق اضرار بالغة بالاقتصاد الوطني والاستثمار ويؤثر على مختلف القطاعات الحيوية للدولة.. مشيرا إلى أن حكومة الانقاذ الوطني باشرت فعليا في تنفيذ توجيهات القيادة السياسية ممثلة بالمجلس السياسي الأعلى بعدد من الخطوات الرامية لمكافحة الفساد وتحقيق ما يمكن من الشفافية ومحاصرة السلبيات وذلك من خلال تدشين إدارات الشكاوى وخدمات الجمهور في كافة مرافق ومؤسسات الدولة على المستويين المركزي والمحلي.

ولفت الى ان افتتاح فرع المركز لمكافحة الفساد بالمحافظة يأتي ترجمة عملية للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة مؤكدا أن مكافحة الفساد يستلزم توافر ودعم الإرادة السياسية وانتهاج آلية عملية ونهج موضوعي للتخلص من الفساد والفاسدين.. مشيدا بتبنى المركز اليمني للشفافية ومكافحة الفساد هذا النهج و إعداده عدد من الدراسات والمسوحات الميدانية كخارطة عمل بالتزامن مع خطة القيادة السياسية المتوجهة نحو مكافحة الفساد في مختلف مواقعه وأماكن تغلغله داخل المؤسسات الرسمية للدولة ابتداء من الجهات الإيرادية مرورا بالجهات الخدمية وصولا للجهات التخطيطية والسياسية.

بدوره أكد رئيس المركز اليمني للشفافية ومكافحة الفساد الدكتور حسن زيد ابوحليقة أن مكافحة الفساد مهمة يجب أن يضطلع بها الجميع في الحكومة والمجتمع المدني والقطاع الخاص وكذلك المواطن باعتباره الركيزة الأولى للتصدي للممارسات الخاطئة من خلال الابلاغ عن تلك الممارسات عبر القنوات التي تم الاعلان عن تدشينها في إدارات الشكاوى وخدمات الجمهور في مختلف المنشآت والمؤسسات الحكومية في عموم المحافظات مؤخرا.. مشيرا الى ان الشعب اليمني لم يكن واعيا كما هو اليوم وهو يرزخ تحت أزيز الطائرات وويلات القصف والدمار والجوع والبؤس ومعها ادرك ازدواجية المعايير الدولية وزيف العدالة الأممية مؤكدا أن من اهم توجهات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة مكافحة هذا السرطان المستشري.. معتبرا ان المركز اليمني يعد رافدا ومعززا لدور السلطات نحو تحقيق الرؤية التي لا يمكن ان تتحقق الا عبر مؤسسات شفافة في تعاملاتها ودور مجتمعي يمارس حقه الدستوري في الرقابة ويؤدي واجبه في دعم وتعزيز دور السلطات في كف يد العابثين والمقصرين والمتهاونين واقتلاع الفساد من جذوره.

حضر التدشين الذي تخلله تكريم القائم بأعمال المحافظ بدرع الشفافية وقصيدة شعرية وأوبريت استعراضي ومسرحي رئيس الكتلة البرلمانية محمد صالح البرعي ووكلاء المحافظة علي احمد قشر ومجدي الحسني وعبدالجبار أحمد ورئيس لجنة الخدمات محمد حليصي وعضو لجنة اعادة الانتشار العميد الركن محمد القادري ومدراء مديريات مركز المحافظة وعدد من المسؤولين في السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة.

عن arafat

شاهد أيضاً

مؤسسة ثابت الخيرية تزود هيئة مستشفى الثورة بالحديدة بأدوية لمرضى مركز الحروق

‏‏  1 دقيقة للقراءة        158    كلمة الحديدة نيوز / أحمد كنفاني زودت مؤسسة إخوان ثابت الخيرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *