تدشين المخيم الطبي للعيون بمديرية المنصورية بمحافظة الحديدة

‏  3 دقائق للقراءة        440    كلمة

تدشين المخيم الطبي للعيون بمديرية المنصورية بمحافظة الحديدة

 

الحديدة نيوز / أبوبكر دحروش

 

دشنت صباح امس الهيئة العامة للزكاة بالتعاون مع جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة وبالتنسيق مع مكتب الصحة بمحافظة الحديدة المخيم الطبي المجاني رقم ( 40)بمديرية #المنصورية لطب وجراحة العيون.

ويهدف المخيم الذي ينفذ ولمدة أسبوع بالمستشفى الريفي بمديرية المنصورية إلى إجراء فحوصات ومعاينة ومد العون وإجراء عمليات للحالات الفقيرة واﻷشد فقرآ من المديرية وما جاورها في ظل استمرار العدوان والحصار.

 

وفي التدشين أكد نائب مدير عام الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة محمد الوسع أن المخيم يأتي في ضوء اهتمامات الهيئة العامة للزكاة للتخفيف من معانات مرضى العيون اﻷشد فقرآ .. مؤكدآ بأنه يأتي ضمن مصارف الزكاة وضمن مشاريع الهيئة التي تشمل المخيمات الطبية للفقراء والمتضررين نتيجة استمرار العدوان والحصار.

بدوره أكد مدير مديرية #المنصورية عبداللطيف المؤيد أن المخيم يعتبر ثمرة من ثمار المسيرة القرآنية وبركات الهيئة العامة للزكاة .. مشيرآ بأن المخيم يأتي والمديرية في أمس الحاجة له نتيجة المعاناة التي تسبب بها العدوان والحصار.

 

ولفت المدير المؤيد إلى ضرورة زيادة عدد الحالات المستهدفة كون المستفيدين من المديرية والمديريات المجاورة لها، مثمنآ جهود الهيئة العامة للزكاة في تبني مثل هذه المشاريع اﻹنسانية.

 

من جهته عبر مدير مكتب الصحة بمديرية #المنصورية داوود مهيم عن سعادة القطاع الصحي بالمديرية ﻹستضافة المخيم، مؤكدآ جاهزية المستشفى في استقبال الأعداد الكبيرة من المرضى سواء من المديرية أو ماجاورها.

 

هذا وأكد أمين عام جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة الدكتور نشوان العطاب بأن المخيم يعد الـ 40 للجمعية على مستوى الجمهورية ويستهدف إجراء فحوصات مجانية لألف و 500 حالة من الأسر الفقيرة إصافة إلى إجراء 300 عملية جراحية مجانية لإزالة المياه البيضاء، الظفرة الملتحمة، والأكياس الدهنية من الجفون .

حضر التدشين أمين محلي المنصورية علي البحر ومستشار رئيس الهيئة العامة للزكاة يحيى القحوم ومدير الشراكة المجتمعية بالهيئة علي راجح السريحي ومدير التوعية والتأهيل بالهيئة فرع المحافظة محمد السدار ومدير فرع الهيئة بمديرية المنصورية عبدالسلام الجنيد ورئيس لجنة التخطيط بمحلي المنصورية حسن خضري ، ومدير المستشفى د.عبده بن.

عن Admin

شاهد أيضاً

محفظة جوالي الإلكترونية تحتفي بأكثر من مليون مشترك في إنجاز غير مسبوق

‏‏  3 دقائق للقراءة        484    كلمة الحـــديـــدة نــيوز / قســـــم الأخــــبار  حققت محفظة جوالي الإلكترونية إنجازا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *