تدشين المرحلة الثانية من مشروع الاستجابة الطارئة لإدارة النفايات بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        278    كلمة

الحديدة نيوز /متابعات

شن القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم المرحلة الثانية من مشروع الإستجابة الطارئة لإدارة النفايات الصلبة “النقد مقابل العمل”.

تهدف المرحلة الثانية من المشروع الذي ينفذه صندوق النظافة والتحسين بالشراكة مع مؤسسة التنمية المستدامة بتمويل، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP على مدى ستة أيام ، تحسين المظهر الجمالي لمديريات الحالي والحوك والميناء من خلال رفع المخلفات والتشجير وطلاء الأرصفة والحفاظ على البيئة.

وفي التدشين ثمن قحيم دعم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لمشروع الاستجابة الطارئة بما يسهم في الحد من إنتشار الأمراض والأوبئة بمدينة الحديدة.

وأشاد بجهود إدارة الصندوق والعاملين فيه، في تنفيذ واجباتهم، رغم الظروف الصعبة وشحة الإمكانيات .. مؤكدا دعم قيادة المحافظة لتنفيذ مثل هذه المشاريع الهادفة الحد من الأوبئة والحفاظ على النظافة.

ودعا القائم بأعمال محافظ الحديدة المنظمات العاملة بالمحافظة، المساهمة في دعم جهود الصندوق للقيام بدوره في تنفيذ حملات نظافة بمديريات المحافظة .

بدوره أكد المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة عبد الإله الأهدل أهمية المشروع في الحفاظ على البيئة، والحد من إنتشار الأمراض والأوبئة.

وأشار إلى أن المرحلة الثانية تستهدف رفع ما يقارب 15 ألف طن من المخلفات اليومية والمتراكمة في الشوارع الرئيسة والفرعية عبر الجمع المباشر في ثلاثة أوقات.

فيما أوضح مدير مشروع النظافة بالمحافظة عبده الأهدل ومدير مشروع الإستجابة الطارئة لإدارة النفايات الصلبة بمؤسسة التنمية المستدامة أنور السويدي، أن المرحلة الثانية تستهدف تشغيل ألفين و500 عامل نظافة منهم ألف و500 ناشطا من المجتمع ضمن مشروع الإستجابة “النقد مقابل العمل” .

عن Amat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *