أخبار عاجلة

تدشين برنامج الرعاية اللاحقة واعادة الإدماج لعدد من المفرج عنهم في الإصلاحية المركزية

‏  2 دقائق للقراءة        305    كلمة

 

الحديدة نيوز/ قسم الاخبار

دشنت مصلحة التأهيل والإصلاح بالتعاون مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي اليوم برنامج الرعاية اللاحقة وإعادة الإدماج والتمكين الاقتصادي للنزلاء والنزيلات في الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة في إطار مشروع تعزيز سيادة القانون وتعزيز العدالة في اليمن الممول من الاتحاد الأوروبي.

وفي حفل التدشين أشاد وكيل مصلحة التأهيل والاصلاح بوزارة الداخلية العميد محمد العبالي بهذا البرنامج.. متمنيا أن يستفيد النزلاء والنزيلات من هذه البرنامج بعد تلقيهم التدريب في حياتهم وكسب لقمة العيش الكريم من خلال المشاريع الصغيرة التي سوف يختص بها كل نزيل.

من جانبه أكد مدير عام الدفاع الاجتماعي بوزارة الشئون الاجتماعية والعمل خطيب السقاف أهمية برنامج الرعاية اللاحقة واعادة الادماج للنزلاء والنزيلات.

وأشار إلى أن وزارة الشئون الاجتماعية على استعداد للتعاون مع مصلحة السجون من خلال الإخصائيين الاجتماعيين لتنفيذ هذا البرنامج إذا توفرت الإمكانيات اللازمة متمنيا للجميع التوفيق والنجاح في حياتهم،

بدروه قال مستشار المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي عادل دبوان أن هذا المشروع الممول من الإتحاد الأوروبي يأتي ضمن مشروع تعزيز سيادة القانون في اليمن الذي تنفذه المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي في السجون اليمنية.

وبين أن المستفيدين والمستفيدات من المرحلة الأولى لهذا المشروع (٤٠) نزيل ونزيلة منهم (21 ذكور + ١٨ أناث) في مهنة الخياطة.

وفي مهنة الحدادة واللحام عدد 1.

وقدم شكره مصلحة التأهيل والإصلاح على تعاونهم الدائم والمعهود وتذليل الصعاب لتنفيذ برامج وأنشطة المشروع المختلفة وكذا قيادة الاصلاحية المركزية بأمانة العاصمة.

حضر التدشين العميد عادل البدري مدير عام التأهيل والإصلاح والعميد محمد عاطف الله مدير عام التخطيط والمشاريع مصلحة التأهيل والإصلاح والعميد محمد المأخذي مدير عام الاصلاحية المركزية بأمانة العاصمة صنعاء ..

عن arafat

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *