تدشين حملة اليوم الوطني للصمود بمحافظة #الحديدة لمبادرات مكافحة الأوبئة بمديريات مربع المدينة

‏  2 دقائق للقراءة        342    كلمة

الحديدةنيوز / أبوبكر دحروش

دشن صباح اليوم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة بالتنسيق مع السلطة المحلية وإدارة المشاركة المجتمعية بالمحافظة وبالشراكة مع مؤسسة بنيان التنموية حملة اليوم الوطني للصمود ( العام السادس ) للمبادرات المجتمعية والتوعوية للتخلص من مسببات الأوبئة كالملاريا وحمى الضنك بمديريات مربع المدينة الحالي، الميناء، الحوك.

وفي التدشين لفت القائم بأعمال محافظ الحديدة الاستاذ محمد عياش قحيم إلى أهمية المبادرات المجتمعية في حل مختلف القضايا في ظل استمرار العدوان والحصار.

مؤكدآ أن الشعب اليمني الذي صمد أمام دول العدوان على مدى ست سنوات، حري به أن ينفذ العديد من المبادرات ومنها مكافحة اﻷوبئة كالملاريا وحمى الضنك، متمنيآ للجميع وللجهود المجتمعية أن تتكلل بالنجاح.

ونوه قحيم إلى ضرورة تكاتف مختلف القطاعات في المحافظة سيما التربية والتعليم وغيرها ﻹنجاح مثل هذه المبادرات مع جهود مكتب الصحة بالمحافظة ومؤسسة بنيان التنموية ولما من شأنه خفض معدل الإصابه بالملاريا وحمى الضنك وغيرها من الأوبئة.

من جانبه أشاد مديرا المشاركة المجتمعية بالمحافظة حسين حامد العطاس بجهود قيادة المحافظة للنهوض بالمبادرات وتفعيل دور المجتمع، شاكرآ لجهود مكتب الصحة ومؤسسة بنيان لإطلاق حملة مبادرات مكافحة اﻷوبئة.

بدوره أكد مدير مديرية الحالي عبدالمنعم الرفاعي على تفاعل السلطة المحلية بالمديرية والمجتمع مع الحملة ولما شأنه مكافحة اﻵوبئة ورفع الوعي المجتمعي بأسباب ومخاطر الملاريا وحمى الضنك.

إلى ذلك أوضحا مسؤول المبادرات المجتمعية بمكتب الصحة د. محمد عثمان ومنسق بنيان التنموية انه يتم تدشين الحملة بدءآ بمديرية الحالي وصولآ إلى مديريتي الحوك والميناء خلال ايام الحملة والتي تهدف إلى تنفيذ مبادرات مجتمعية لردم وعملية رش يرقي للبؤر والمستنقعات كونها المسبب الرئيسي للبعوص الناقل للأوبئة كالملاريا وحمى الضنك.

وأكدا أن الحملة يرافقها جانب توعوي من خلال عدد من المتطوعات والمثقفات الصحيات بهدف رفع وعي المجتمع صحيآ.

حضر التدشين مدير الصحة بمديرية الحالي عبدالحكيم هزاع ومسؤول التثقيف الصحي غالب النهاري ومنسقا المشاركة المجتمعية بالحالي قاسم القليصي والحوك محمد الجبلي.

عن arafat

شاهد أيضاً

محفظة جوالي الإلكترونية تحتفي بأكثر من مليون مشترك في إنجاز غير مسبوق

‏‏  3 دقائق للقراءة        484    كلمة الحـــديـــدة نــيوز / قســـــم الأخــــبار  حققت محفظة جوالي الإلكترونية إنجازا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *