تدشين حملة مكافحة حمى الضنك والأمراض المنقولة بالنواقل في مديرية الحالي بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        289    كلمة

الحديدة نيوز / قسم الأخبار

دشن محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم الحملة الميدانية المكثفة لمكافحة حمى الضنك والأمراض المنقولة بالنواقل بمديرية الحالي بالحديدة .

تهدف الحملة التي ينفذها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا ومكتب الصحة العامة والسكان بالتعاون مع المبادرات المجتمعية بدعم مؤسسة يمان للتنمية الصحية والإجتماعية وتمويل بنك التنمية الألماني (KFW) بمشاركة 230 متطوعة و40 من المبادرات المجتمعية و8 مشرفين إلى القضاء على البعوض الناقل لفيروس حمى الضنك والملاريا عبر التوعية والتثقيف والتخلص من مصادر تواجد البعوض وردم البؤر المكشوفة للحد الإستباقي من انتشار وتفشي الأمراض والأوبئة بمديرية الحالي.

وعقب التدشين بمركز الزعفران الصحي أشاد المحافظ قحيم بجهود مكتب الصحة وبرنامج الملاريا بمحور تهامة وتدخلات مؤسسة يمان في الجانب الصحي من خلال تنفيذ برامج وأنشطة مهمة تلامس احتياجات المواطنين بالمحافظة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

بدوره أوضح مدير عام مكتب الصحة الدكتور خالد عبدالكريم المداني أن الحملة تأتي ضمن حزمة من التدخلات الخاصة بمكافحة مسببات ونواقل الأمراض والأوبئة الموسمية التي تنشط عادة في فصول معينة وتتسبب في انتشار وتفشي الأمراض والأوبئة وسوف يتم مكافحتها من خلال حملات الرش الضبابي واليرقي المكثفة ان استدعى ذلك إلى جانب تنفيذ حملة للتوعية والتثقيف الصحي للتعريف بمخاطر الحشرات الناقلة للأمراض وضرورة التخلص من مصادرها في المنازل والأماكن العامة.

مشيراً الى أن حزمة التدخلات تستمر على ثلاثة اشهر كاملة في عدد من المديريات ويشرف على تنفيذها خبراء مختصين في التعامل مع النواقل الحشرية والتخلص من مصادرها.

حضر التدشين مدير مديرية الحالي مؤيد المنصور ومدير الصحة بالمديرية الدكتور عبدالحكيم هزاع ومدير برنامج الملاريا بمحور تهامة الدكتور نجيب الأنقط ومسؤول المبادرات المجتمعية بمكتب الصحة الدكتور محمد عثمان وعن مؤسسة يمان بالحديدة أحمد زكي.

عن gamdan

شاهد أيضاً

ســائــقي النقل الثقيل بالحديدة يطالبون وزير النقل بتنفيذ المحضر الرئاسي وتطبيق نـظام الدور العادل للجميع

‏‏  3 دقائق للقراءة        470    كلمة الحديدة نيوز / قـــســم الأخــــبار  عاود سائقو النقل الثقيل في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *