تدشين فعاليات الورشة التعريفية بأنشطة النقد مقابل العمل بمديرية المراوعة

‏  3 دقائق للقراءة        540    كلمة

الحديدة نيوز_ أحمد الكاف

دشن الأخ عبدالله عبدالحميد المروني مدير عام مديرية المراوعة اليوم ومعه الأخ ابراهيم بره مندوب المجلس الأعلى للشئون الإنسانية بالمديرية فعاليات الورشة التعريفية بأنشطة النقدمقابل العمل والذي يأتي في إطار مشروع تحسين سبل المعيشة من خلال الزراعةوالذي تنفذه منظمة ادرا اليمن بإشراف من هيئة تطوير تهامة وبالتنسيق مع السلطة المحلية والمجلس الأعلى للشئون الإنسانية وبمشاركة 40 مشاركا من السلطة المحلية والمجلس الأعلى للشئون الإنسانية وقيادات مجتمعية ومندوبين عن المزارعين

 

وأوضح المهندس ياسر مصلح مدير مشروع تحسين سبل المعيشة من خلال الزراعة ان المشروع ينفذ برنامج النقد مقابل العمل في مجال النشاط الزراعي ومن خلال تنفيذ العديد من الأنشطة منها ترميم وصيانة الحواجز المائية الترابية مثل الزبر والحواجز والمناسح بمنطقة وادي سهام والمتضرره من فيضانات وسيول وادي سهام العام الماضي وسيستفيد من هذا المشروع 600 أسره في المناطق الزراعية المتضررة ولمدة 3 أشهر منها نشاط تأهيل الحواجز المائية المتضررة من السيول عن طريق بلدوزر ونشاط الزبر والمناسح واستصلاح الأراضي الزراعية. وذلك عن طريق النقد مقابل العمل لعدد 300 أسره
ونشاط تعبيد الطرق بمسافة 1400 متر طولي لتلك القرى المتضررة طرقهم الزراعية من السيول وسيستفيدمنه 300 أسره

 

مشيراً الى ان منظمة أدرا وبإشراف هيئة تطوير تهامة وبالتعاون والتنسيق مع فرع الأمانة العامة للمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي تنفذ برنامجاً تدريبياً في مجال زراعة الخضروات بالمديرية.

ويهدف البرنامج الذي نفذضمن مشروع دعم سبل المعيشة بتمويل من الصندوق الانساني اليمنYHF الى إكساب ثلاثمائة و33 مزارعا بمديرية المراوعة بالمهارات والمعارف الحديثة في مجال زراعة محاصيل الحبحب والطماطم والباميا والملوخية.

وتضمن البرنامج توزيع الحقيبة الزراعية للمزارعين المستهدفين والتي تشمل على خمسة الآف بذرة طماطم والفين بذره حبحب واثنين كيلو من بذور الباميا إضافة الى كمية من الادوات الزراعيه وتمثلت في مخرشين ومقلعين نبات ومجرفة وخزان سعة 1000 لتر مع حنفية لكل مزارع وبما يضمن تحقيق مزيدا من العمل الزراعي وزيادة الإنتاج من تلك المحاصيل.

وأشار مصلح الى أن البرنامج التدريبي ركز على تزويد المزارعين بالمعارف اللازمة وإكسابهم مهارات عن ممارسة مهنة زراعة المحاصيل ذات القيمة الغذائية وتعريفهم بالآفات الحشرية والمرضية التي تصيبها وطرق مكافحتها.

مشيداً بتعاون فرع الأمانة للمجلس الأعلى بالمحافظة وتقديمه التسهيلات اللازمة لإنجاح المشروع وبرامجه المختلفة والذي يهدف الى دعم القطاع الزراعي والمزراعين وتحقيق الإكتفاء الذاتي الذي ينشده الجميع.

فيما أكد منسق المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بالمديرية إبراهيم بره أهمية تنفيذ مثل هذه البرامج الإرشادية للمزارعين وأسرهم وتمكينهم من بناء قدراتهم ومهاراتهم وتحسين سبل معيشتهم سيما في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار والتصعيد.

وأشار الى ان قيادة فرع المجلس الأعلى بالحديده تحرص على دعوة وحث المنظمات للتوجه نحو تنفيذ مثل هذه المشاريع الهادفة لإكساب المواطنين مصادر دخل مستدامة تسهم في بناء قدرات الفئات الكادحة والفقيرة وتمكينهم من العمل للاعتماد على انفسهم في توفير لقمة العيش الكريمة
حضر التدشين قاسم ربيع شيدلي امين عام محلي المراوعة والمهندس عبدالمغني منصور مدير مشروع وادي سهام

عن Amat

شاهد أيضاً

محفظة جوالي الإلكترونية تحتفي بأكثر من مليون مشترك في إنجاز غير مسبوق

‏‏  3 دقائق للقراءة        484    كلمة الحـــديـــدة نــيوز / قســـــم الأخــــبار  حققت محفظة جوالي الإلكترونية إنجازا …

تعليق واحد

  1. ابراهيم عايش شيبه المراوعه قريه اسليمانيه

    انا إبراهيم عايش شيبه المراوعه قريه اسليمانيه أنا خريج ثانويه عامه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *