أخبار عاجلة

تدشين فعالية بمناسبة اليوم العالمي لمرض السكري بهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        294    كلمة

 

الحديدة نيوز/ قسم الأخبار

دشن رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة الدكتور / خالد احمد سهيل فعالية اليوم العالمي للسكري 2021 م تحت شعار “لنحم مستقبلنا … الغذاء الصحي صمام أمان لحياة أفضل ” والتي نظمها قسم التغذية في الهيئة بالتعاون مع أطباء العيون وإدارة المختبر .

وأوضح رئيس الهيئة أن الفعالية تقام بالتزامن ،مع اليوم العالمي لمرض السكري 2021م والذي يحتفل به العالم في 14 نوفمبر من كل عام ، و تم خلالها تقديم خدمات سريرية ومخبرية، وتوعوية وتغذوية لمرضى الداء السكري.

وأضاف ان الهدف من الفعالية ايضاً رفع مستوى الوعي حول تأثير داء السكري على الأسرة، وتشجيع التشخيص المبكر، ودعم المتضررين وتعزيز دور الأسرة في التثقيف الصحي في علاج داء السكري والوقاية من مضاعفاته وزيادة وعي الأسرة بالعلامات التحذيرية للإصابة بداء السكري .

من جانبها قالت الدكتورة / فوزية المعتكف رئيس قسم التغذية بالهيئة انه تم في الفعالية تثقيف المرضى بطرق التعامل مع ارتفاع وانخفاض مستوى الجلوكوز بالدم، وأماكن حقن الإنسولين واستعمال جهاز الليبري لقياس مستوى السكر، وكذلك أساسيات تغذية مرضى السكري والنظام الغذائي الصحي المناسب لهم والعمل على توضيح طرق متابعة السكر والعناية بالأطراف وخاصة القدم والتعامل مع الجروح.

 

هذا وكانت الفعالية قد تم فيها ايضاً اجراء فحوصات للعين وشبكية العين للمرضى عبر أطباء العيون وتوعيتهم بأهمية اجراء الفحوصات الدورية للعين وإكمال العلاجات والإجراءات الطبية في ذلك ومعرفة مضاعفات السكر.

حضر الفعالية نواب رئيس الهيئة وعدد من الأطباء والعاملين بالهيئة .

عن arafat

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الأمل العربي بالحديدة واستشاري طب وجراحه العظام 

‏‏  1 دقيقة للقراءة        188    كلمة الحديدة نيوز / قســـــم الأخـــــبار كــرم أ.د عبد العزيز بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *