تدشين مخيم طبي مجاني لمعالجة أمراض  الباطنية والقلب والضغط والسكري بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        307    كلمة

الحديدة نيوز / أحمد كنفاني

دشن محافظ الحديدة محمد عياش قحيم بكلية علوم الطوارئ الصحية اليوم السبت المخيم الطبي المجاني لمعالجة أمراض الباطنية والقلب والضغط والسكري.

يستهدف المخيم الذي ينفذه بنك الدواء اليمني بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان وجمعية الحديدة وكلية علوم الطوارئ الصحية والتقنية وفرع المجلس الأعلى للشؤون الانسانية بالمحافظة على مدى ثلاثة أيام إجراء المعاينة مع الفحوصات وصرف العلاج مجانا لنحو 3 آلاف حالة من الأسر الفقيرة. 

وفي التدشين بحضور عضو مجلس الشورى عبدالرحمن مكرم ووكيلا المحافظة محمد حليصي وعلي قشر أشاد قحيم بجهود بنك الدواء وجمعية الحديدة وكلية علوم الطوارئ الصحية والتقنية بالحديدة في إقامة المخيم، وتقديم الخدمات الطبية للمترددين بصورة مجانية للتخفيف من معاناتهم، سيما في ظل الظروف المعيشية الصعبة جراء العدوان.

وأكدحرص السلطة المحلية بالمحافظة على تقديم كل الدعم والرعاية لتنظيم مثل هذه المخيمات الطبية المجانية التي تسهم في التخفيف من معاناة الفقراء والمساكين بالمحافظة.

بدوره ثمن عضو مجلس الشورى مكرم الدور الانساني للجهات المنظمة للمخيم والتي تؤكد أهمية وقوف الجميع إلى جانب ذوي الأمراض المزمنة بصورة مستمرة من خلال المعاينة والتشخيص وتوفير الادوية بصورة مجانية ومستمرة.

فيما أوضح عميد كلية علوم الطوارئ الصحية الدكتور محمد الوشلي ومسؤول العلاقات العامة ببنك الدواء اليمني طارق مشرقي ومدير المخيمات جمال المطري الاستعدادات التي جرى استكمالها لتدشين المخيم.

وأوضحوا أن تدشين المخيم يأتي بالتزامن مع بدء الدراسة بالكلية وتدشين نقطة بنك الدواء اليمني لصرف الدواء المجاني بمحافظة الحديدة.

واشادوا بتعاون السلطة المحلية ومكتب الصحة والسكان بالمحافظة وفرع المجلس الأعلى، وجميع المساهمين في المخيم والداعمين له.

حضر التدشين أمين عام جمعية محافظة الحديدة التنموية الإجتماعية الخيرية جمال الحضرمي، والمسؤول الصحي للجمعية الدكتور رائد المضوني.

عن gamdan

شاهد أيضاً

ســائــقي النقل الثقيل بالحديدة يطالبون وزير النقل بتنفيذ المحضر الرئاسي وتطبيق نـظام الدور العادل للجميع

‏‏  3 دقائق للقراءة        470    كلمة الحديدة نيوز / قـــســم الأخــــبار  عاود سائقو النقل الثقيل في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *