تدشين مسابقة “كويتقات قوت تالينت” العملاقة بـ 50 متسابق

‏  2 دقائق للقراءة        362    كلمة

 

16809608_1362622377129336_2029266033_n

تدشين مسابقة “كويتقات قوت تالينت” العملاقة بـ 50 متسابق 

الحديدة نيوز / مروى العريقي

انطلقت مساء اليوم السبت مسابقة “كويتقات قوت تالينت” الفنية العملاقة التي ستستمر لأكثر من شهر بشكل يومي وأسبوعي على خمسة مراحل رئيسية يتأهل فيها المتسابقين إلى النهائي للحصول على اللقب.

المسابقة التي تنظمها مبادرة كويتقات هي عبارة عن منافسة فنية تثقيفية لغرض خيري يشارك فيها 50 شخص موهوب يعرضون مادة فنية مسموعة أو مرئية أو مقروءة على أن تتضمن المادة كلمة “كويتقات” والعبارة الشهيرة التابعة لها وهي “اترك القات تكن شخصا أفضل”. وتتضن جميع الفنون كالخط والشعر والنحت والتمثيل وغيرها.. وفي تصريح للأستاذ نجيب الحجي مؤسس مبادرة كويتقات قال فيه : “تأتي فكرة المسابقة تشجيعا للمواهب اليمنية ودفعها إلى الواجهة لتظهر ما عندها من مواهب في جميع مجالات الفن دون استثناء، ولفت نظر الناس وتثقيفهم حول ظاهرة تناول القات في اليمن، بالإضافة الى الهدف الإنساني للمسابقة وهو مساعدة أسرة فقيرة بمشروع مستدام يدر عليهم الدخل ويقتاتوا منه بشكل دائم”.

تبدأ المرحلة الأولى بمشاركة خمسون متسابق وستستمر لمدة عشرة أيام متتالية كل يوم يتنافس فيها خمسة أشخاص في مجموعة يتأهل من كل مجموعة متسابقين للمرحلة الثانية بحيث يظل عشرون متأهل من أصل خمسون متسابق تستمر لمدة خمسة ايام يتأهل منها عشرة، ليتنافسوا في المرحلة الثالثة التي تستمر يوم واحد ويتأهل منهم عشرة متسابقون، يتنافسون مجددا ليصبح عددهم خمس فقط تبدأ بهم المرحلة الرابعة والتي تستمر يوم واحد أيضا ويتأهل فيها ثلاثة متسابقون يتنافسون على اللقب.

الجائزة هي من أجل غرض خيري وهو مشروع “العربة الأرجوانية” بما يقارب 200 ألف ريال يمني بتمويل من “كويتقات” لإعالة أسرة فقيرة في مدينة الحديدة بشكل مستدام يقوم الفائز بتسليم مفاتيح العربة للأسرة المستهدفة ويكسب شرف التسليم والاجر. يذكر أن مبادرة كويتقات هي احدى المبادرات الشبابية المناهضة للقات تأسست في العام 2015 ومقرها مدينة بيرن في سويسرا، وتنفذ أنشطتها على مواقع التواصل الاجتماعية نظراً لظروف البلد في الوقت الحالي.

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *