تدشين ورشة عمل خاصة بتحصيل الموارد الزكوية بمديرية باجل

‏  2 دقائق للقراءة        312    كلمة

 

الحديدة نيوز_ أحمد الكاف

دشن الأخ جمال الحميري مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة ومعه الأخ أدهم ثوابه مدير عام مديرية باجل اليوم ورشة العمل الخاصة بتحصيل الموارد الزكوية وتطبيق الدورة المستندية عبر الأمناء.

تهدف الورشة التي تستمر يومين إلى إكساب المشاركين معارف جديدة حول عملية وطرق التحصيل وقطع السندات وإجراءات التوريد وغيرها من المعارف التي تضمن سلامة التحصيل وتنمية الموارد. بحضور واشراف مشرفي رئاسه الهيئه العامه للزكاه الاستاذ / عبدالله الحزيف مدير إدارة الحصر التخطيط والأستاذ/ جمال القدمي مدير إدارة المتابعة والتحصيل

وفي الإفتتاح أكد مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة جمال الحميري أهمية الورشة في تحسين مستوى تحصيل الموارد الزكوية والذي يعد موردا مهماً من موارد الزكاة التي يتم صرفها في مصارفها التي حددها الإسلام.

وأوضح أنه سيتم من خلال الورشة الوصول للقدرة المعرفية على التحصيلات الزكوية من خلال اللجان المشكلة في كافة المناطق لتقرير وحصر المزارعين، وتقرير الأوعية الزكوية الواجبة بحسب ما يتم الرفع به عبر اللجان المخصصة لذلك.

وأشار الحميري إلى أهمية تعزيز التعاون مع فرع الهيئة و تفعيل الزكاة لجميع المنتجات الزراعية لما لذلك من أثر يعود بالخير على المزارع والمواطن.

فيما أشاد مدير عام المديرية أدهم ثوابة بجهود الهيئة العامة للزكاة  في مساعدة الفقراء وتمكينهم اقتصاديا عبر مشاريع صغيرة مدرة للدخل، وكذا تفعيل مصارف الزكاة الثمانية، مؤكداً دعم السلطة المحلية بالمديرية لجهود الهيئة في تحصيل الموارد الزكوية، وتذليل كافة الصعوبات أمامها.

وأشار إلى أهمية تضافر جهود الجميع للاهتمام بالجانب الزراعي كونه رافداً اقتصادياً مهماً يكفي لسد حاجة المواطنين من المحاصيل الزراعية .

حضر افتتاح الورشة نائب مدير فرع الهيئة بالمحافظة محمد الوسع ومديرو مصارف الزكاة أحمد مهدي والتوعية والتأهيل محمد السدار ومكتب الهيئة بالمديرية محمد الفضلي.

عن arafat

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *