أخبار عاجلة

تعتبر من المؤسسات الرائدة .. مؤسسة جيل الإبداع للتنمية في خدمة الإنسان والمجتمع !!

‏  3 دقائق للقراءة        417    كلمة

تعتبر من المؤسسات الرائدة .. مؤسسة جيل الإبداع للتنمية في خدمة الإنسان والمجتمع !!

الحديدة نيوز / ياسمين الصلوي 

مؤسسة انسانية غير ربحية تأسست في نهاية العام الماضي ٢٠١٧/١٠/٢م بهدف تقديم المساعدات الانسانية العاجلة والإحتياجات الإغاثية للمحتاجين المتضررين من الحرب. في مجالها الإنساني تسعى مذ انطلقتها الى تحسين المستوى الصحي من خلال إقامة البرامج الصحية الطبية وتحسين المجال التعليمي من خلال إقامة البرامج التعليمية المتنوعة والإهتمام بالمرأة والطفل ورعايتهم كما تسعى الى إقامة شراكة حقيقية فعالة مع المؤسسات والجمعيات التي تشاركها الأهداف وفق القانون .

من اولويات المؤسسة العمل على تقديم المساعدات الإغاثية للمحتاجين وتحسين المستوى المعيشي للمواطن المتضرر من الحرب التي خلقت أزمة إقتصادية وأمراض فتاكة وتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة.

وبالرغم من أن مؤسسة جيل الإبداع مؤسسة جديدة العهد الا انها في فترة نشأتها البسيطة حققت نجاحات كبيرة في مجال التأهيل والتدريب حيث استهدفت المؤسسة خمسة وستون شابا وشابة تم تدريبهم في مجالات إنسانية متعددها منها النزول الميداني في التوعية الصحية و التوعية المجتمعية والمياه والإصحاح البيئي الوقاية من الأمراض الموسمية (الملاريا، حمى الضنك ، الإسهالات المائية) ، التوعية بسوء التغذية ، الحماية المجتمعية والإتصال والتواصل، ومن ثم نزول ميداني لتطبيق ماتم التدريب عليه على أرض الواقع ، كما تهدف المؤسسة الى إقامة برامج تدربية أخرى وفق الإحتياجات الإنسانية.

التنمية الإنسانية المستدامة لأسرة واعية ومجتمع متماسك رؤية المؤسسة التي من خلالها بنت خطط تخدم الإنسان والمجتمع واتخذت برامج منها (الغذاء، التعليم، الصحة، الأمن الغذائي ، الحماية، المياه والإصحاح البيئي، التنمية وبناء القدرات، الإتصال والتواصل . هدفت هذه البرامج الى التعريف بأهمية العمل الطوعي وكذا التعريف بالمعاير الأساسية للاحتياجات الضرورية للمجتمعات خلال فترات الطوارئ والكوارث والتوعية الميدانية للمجتمعات المستهدفة ،كذلك هدفة المؤسسة من خلال هذه البرامج التدربية الى خلق وعي وفهم لدى أفراد المجتمع للقضاء على كثير من المشكلات الصحية والسكانية والبيئية ومعالجة المفاهيم الخاطئة من خلال ممارستهم لأنشطة حياتهم اليومية .

قيم المؤسسة الشفافية والشراكة والمصداقية ، التطوع الإنسانية والجودة ، وتسعى المؤسسة لتنفيذ مشاريع إنسانية في إطار محافظة الحديدة ومدرياتها وتقديم المساعدات الإنساني للمتضررين من الوضع الإنساني في البلد. مقر المؤسسة شارع الكرنيش امام مستشفى الثورة فوق مختبرات الغانم. ت 775864927- 772084140 Email:- jafd.yemen@gmail.com

عن gamdan

شاهد أيضاً

شركة كاك للتأمين تدشن افتتاح توسعة القطاع الصحي

‏‏  2 دقائق للقراءة        350    كلمةبشير: التوسعة تنسجم مع استراتيجية الشركة وتواكب متطلبات احتياجات عملائها الحديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *