عواطف القطاب : فتاه تحول هوايتها إلى مشروع خاص

‏  4 دقائق للقراءة        758    كلمة

عواطف القطاب : فتاه تحول هوايتها إلى مشروع خاص

الحديدة نيوز _ عرفات مكي

من داخل منزلها أطلقت الشابة “عواطف قطاب ” مشروعها الخاص “بيت القطاب لصناعة الكيك والمعجنات ” بعد أن أمتلكت خبرة كافية وأتقنت صناعتها بشكل يجعلها تتميز عن غيرها .

عواطف التي تحمل مؤهل البكالوريوس تخصص علوم حاسوب من جامعة الحديدة ، أسست مشروعها في 12ديسمبر من العام 2018 ، بعد زواجها وتفرغها في المنزل تقول لموقع الحديدة نيوز ” أن قصة نجاحها بدأت صناعة الكيك والمعجنات للمناسبات الخاصة بأسرتها أو المقربين لها، وكانت تفرح كثيراً بصناعتها له ،وبعد أن رأت أنها نجحت في ذلك قررت الإستمرار في تعلم صناعة الكيك والمعجنات ،ولجأت إلى موقع يوتيوب لتعلم مهارات جديدة ،فكانت تشاهد وتقوم بتطبيق ما شاهدته فأحياناً تنجح وأحياناً لا وواصلت حتى أصبحت لديها خبرة كافية حسب قولها “.
كيك بيت القطاب
كيك بيت القطاب
واجهت عواطف في بدايتها معوقات كثيرة ، ومن تلك المعوقات إنعدام الكثير من المواد الخاصة صناعة الكيك والمعجنات في مدينة الحديدة ، إضافة إلى غلاء الأسعار وانقطاع الكهرباء وارتفاع حرارة الطقس بالمدينة ، لكنها استمرت ولم تستسلم لتلك المعوقات ، واستطاعت أن تتجاوزها بفضل مساعدة والدها وزوجها و أخواتها  واللذين قاموا بدعمها من أجل التغلب على المعوقات وأصبحوا جزء من المشروع .
تعلم صناعة الكيك والمعجنات
كيك بيت القطاب
اعتمدت عواطف على مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك وواتس اب لترويج منتجاتها حيث قامت بفتح صفحة لها تحمل اسم بيت القطاب لصناعة الكيك والمعجنات وانشاء مجموعات في واتس اب ، وتقوم بترويج ما تقوم بصناعته وبيعه لزبائنها ، وكسبت من خلال ذلك زبائن جدد .
تتفنن عواطف بصناعة قوالب الكيك ، فهي تحرص على إعدادها بأشكال وألوان وأحجام مختلفة حسب رغبة الزبائن ، وأصبحت تعتمد على هذا المشروع كمصدر رزق لها ولأسرتها ، بعد أن كان مجرد هواية في بداية الأمر .
كيك بيت القطاب
كيك بيت القطاب
ورغم الإمكانيات البسيطة التي بدأت بها مشروعها ، استطاعت عواطف بعد فترة من نجاح مشروعها ، أن توفر الكثير من الأدوات والمستلزمات التي تحتاجها في عملها ، واعتمدت على منزلها كموقع للمشروع .
وتطمح الشابة عواطف أن تستمر في تطوير خبرتها من خلال معرفة كل شيء وتعلم صناعة الكيك والمعجنات ، فهي ترغب أن تمتلك مهارات تميزها عن غيرها ، وأن تكون على دراية كاملة بكل ما يخص هذه المهنة التي أحبتها كثيراً .

عن Admin

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *