تفقد الوضع الصحي بمديرية الزيدية في الحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        336    كلمة

 

تفقد الوضع الصحي بمديرية الزيدية في الحديدة

الحديدة – سبأ :

تفقد مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة الدكتور عبد الرحمن جار الله اليوم الوضع الصحي بمديرية الزيدية.

واطلع الدكتور جار الله ومعه مدير المديرية عبد الرحمن المنصب ومدير الترصد الوبائي بالمحافظة الدكتور محمد الفقيه ومدير الإعلام والتثقيف الصحي يحيى الجنيد ومدير الصحة بالمديرية الدكتور محمد جيلان على التجهيزات بالمرافق الصحية لمواجهة حالات الإصابة بحمى الضنك الوافدة للمرافق الصحية، والحالات المشتبه إصابتها بحمى الضنك والملاريا.

وشدد الدكتور جار الله خلال زيارته للوحدة الصحية بدير عطا ومركز دير الخطيب الصحي والوحدة الصحية بمحل الخبال على مضاعفة الجهود لمواجهة حمى الضنك والملاريا.. مؤكدا حرص قيادتي وزارة الصحة والسلطة المحلية بالمحافظة على توفير الأدوية والمحاليل للمصابين مجانا.

وحث مكتب الصحة والمرافق الصحية بالمديرية على ضرورة فحص الحالات المرضية المصابة والمشتبهة وتشخيصها وتقديم الخدمات الطبية للمرضى والمصابين وتفعيل نظام المناوبات والطوارئ في المراكز و الوحدات الصحية.

وأشار الدكتور جار الله إلى أن عملية الرش الضبابي ذو الأثر المتبقي، ستتم خلال الأيام المقبلة في المديرية، إضافة إلى توزيع ناموسيات للسكان .. مؤكدا أهمية تضافر جهود إدارة الصحة بالمديرية والسلطة المحلية لتذليل الصعوبات التي تواجه العاملين الصحيين بالميدان.

ونوه بدور التثقيف الصحي والتوعية المجتمعية في المرافق الصحية والنزول الميداني للعزل والقرى لتنفيذ برامج توعوية للوقاية من الوباء وتفادي إنتشاره.

بدوره أشاد مدير المديرية بجهود مكتب الصحة بالمحافظة وتجاوبه مع بلاغات المديرية، من خلال نزول الميداني نفذته اليوم قيادة مكتب الصحة للمديرية للإطلاع على الوضع الصحي.

وأشار المنصب إلى أن مواجهة الوباء مسؤولية مشتركة .. مؤكدا أهمية التعاون بين مكتب الصحة بالمحافظة والسلطة المحلية بالمديرية لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطن.

فيما أكد مدير الترصد الوبائي بالمحافظة إستقرار الوضع الصحي بالمديرية وأن حالات الإصابة بحمى الضنك المشتبهة دون مستوى الخطر، ويتم الإبلاغ بها أولا بأول ومعالجتها.

عن arafat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *