جامعة البيضاء تقر اللوائح الأكاديمية والطلابية وتناقش العديد من القضايا 

‏  3 دقائق للقراءة        600    كلمة

الحديدة نيوز / خاص

تخطو جامعة البيضاء خطوات جيدة في ترسيخ البناء المؤسسي ابتداءا بانتظام اجتماعات مجلس الجامعة بعد انقطاع دام لأكثر من عام ونصف، حيث ترأس ا.د أحمد العرامي رئيس الجامعة اليوم الأربعاء 2019/4/3 الاجتماع الثاني لمجلس الجامعة للشهر الثاني على التوالي بمدينة البيضاء، والذي تم فيه مناقشة العديد من القضايا المرفوعة من مجالس الشؤون الاكاديمية والطلابية والدراسات العليا والمرفوعة اليها من مجالس الكليات والأقسام.
وكان على رأس ما تم التطرق إليه رؤية الجامعة ورسالتها وأهدافها إلى جانب إقرار اللوائح المالية والتنظيمية التي ستسهم في وضع بناء هيكلي للجامعة يلبي الاغراض العلمية والبحثية والخدمية التي انشات من اجلها .
واستعرض نواب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والطلابية والدراسات العليا مختلف اللوائح التي تم إعدادها من اللجان المختصة كل في اختصاصه .
ولأول مرة في تاريخ الجامعة تم إقرار اللوائح المالية والتنظيمية للدراسات العليا بالاضافة الى انشاء لجنة لجنة المعادلات هي الأولى مذ تأسيس الجامعة إلى جانب إقرار اللائحة المنظمة لمركز التدريب وخدمة المجتمع.
واقر مجلس الجامعة بدء التفرغ العلمي والأكاديمي بعد قرار من رئيس الجامعة، بناء على موافقة مجلس الجامعة وبما لا يخل بالعملية التعليمية حيث تم منح الأستاذ المشارك الدكتور عبد الله الضريبي من كلية التربية والعلوم برداع تفرغا علميا لمدة عام، كما تم منح الأستاذ المساعد الدكتور عبده مدهش من كلية العلوم الإدارية برداع تفرغا علميا مماثلا .
ووقف المجلس أمام الترقيات الأكاديمية التي توقفت جراء عدم انتظام مجالس الجامعة، حيث تم الموافقة على ترقية الدكتور محمد النظاري الأستاذ المساعد بكلية التربية والعلوم برداع إلى درجة أستاذ مشارك وفي ذات الكلية تم إقرار ترقية الدكتور منير الاغبري من درجة استاذ مساعد الى درجة استاذ مشارك .
واحال مجلس الجامعة موضوع هيكل الجامعة إلى مجلس مدراء العموم لدراسته وعرضه على مجلس الجامعة في اجتماعه القادم مع ضرورة الالتزام باللوائح التي أقرها مجلس الجامعة في اجتماعيه الاول والثاني.
وفي اطار الشراكة المجتمعية ولما تقوم به الجامعة من ادوار جليلة في خدمة المجتمع ،أقر مجلس الجامعة الشراكة مع مؤسسة المياة في بئر الجامعة برداع على أن توقع اتفاقية الشراكة بين المؤسسة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وأكد رئيس الجامعة العرامي على اهمية الالتزام باللوائح الجديدة للجامعة بما يضمن تسيير جميع المهام والأعمال بمختلف تكوينات الجامعة والكليات التابعة لها بمدينة البيضاء ومدينة رداع ،، منوها بدور مجلس الجامعة وكل منتسبي الجامعة من اكاديميين واداريين وصمودهم خاصة في ظل الأوضاع التي يمر بها الوطن.
وشدد العرامي علی ضرورة تطوير جوانب التنسيق بين الوزارة وجامعة البيضاء من أجل تنفيذ النظام الإلكتروني وتاهيل كوادر الجامعة .. لافتا إلى أن المشاكل المالية التي تمر بها الجامعة وخاصة ما يتعلق بالرواتب هي جزء من الوضع الاقتصادي للبلاد جراء العدوان السعودي والحصار المفروض منذ خمسة أعوام.
وأكد رئيس جامعة البيضاء أهمية النأي بالعمل الأكاديمي عن الحزبية والعمل بما يعزز اللحمة الوطنية وتطبيق المعايير لشغل الوظيفة العامة في إطار القانون واللوائح والأنظمة..
وكان رئيس جامعة البيضاء ، قد استعرض سير العمل في الجامعة والقرارات التي اتخذت خلال الفترة السابقة إضافة إلى الصعوبات التي تواجهها جامعة البيضاءومنها عدم توثيق ممتلكاتها وتعرضها للنهب مستعرضا الجهود التي بذلت لاستعادتها والتواصل مع الأجهزة الأمنية والرقابية والقضائية.
وكان المجلس قد وقف أمام محضره السابق واقره بعد الاستماع للملاحظات التي أدلى بها الأعضاء .
من جهة أخرى عقد رئيس الجامعة المشرف العام على المجلة العلمية المحكمة أبحاث جامعة البيضاء ، اجتماعا ضم رئيس وسكرتير التحرير ، حيث تم مناقشة آلية ترشيح الهيئة التحريرية والاستشارية و المصححين اللغويين، وبعد مناقشة مستفيضة وبناء على اللائحة المنظمة لعمل المجلة تم إقرار الترشيحات والمرتكزة على الكفاءة ولما يخدم العمل البحثي للمجلة .

عن gamdan

شاهد أيضاً

ســائــقي النقل الثقيل بالحديدة يطالبون وزير النقل بتنفيذ المحضر الرئاسي وتطبيق نـظام الدور العادل للجميع

‏‏  3 دقائق للقراءة        470    كلمة الحديدة نيوز / قـــســم الأخــــبار  عاود سائقو النقل الثقيل في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *