أخبار عاجلة

جهاز الرقابة يكشف عن مخالفات في مؤسسة مياه الحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        280    كلمة

المحاسبه

جهاز الرقابة يكشف عن مخالفات في مؤسسة مياه الحديدة

جهاز الرقابة يكشف عن مخالفات في مؤسسة مياه الحديدة

الحديدة نيوز-الحديدة

كشفت مذكرة رسمية بعث بها الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بفرع الحديدة إلى القائم بأعمال مدير عام المؤسسة المحلية والصرف الصحي بالحديدة عن بطلان عقد تمويل السفن والبواخر بالمياه المبرم بين المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وبين شركة يمن كنداسة للمياه المحلاة ..

وجاء في المذكرة “ بأنة من خلال الاطلاع على عقد الاتفاق المبرم بينكم كممثل للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالحديدة وبين شركة يمن كنداسة للمياه المحلاة المؤرخ بتاريخ 3 / 11 / 2013 م لوحظ تنازل المؤسسة لشركة يمن كنداسة عن حق من حقوقها المكتسبة وهو تمويل السفن والبواخر بالمياه.

وأكد الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بفرع الحديدة على بطلان العقد، حيث وإنه تم تكليفكم لتسيير أعمال المؤسسة فقط وليس لإبرام عقود تمس المكتسبات الثابتة للمؤسسة والتي تدر عائدات هي في أمس الحاجة لها خاصة في ظل تدهور أوضاع المؤسسة.

وكانت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بفرع الحديدة قد قامت في وقت سابق بإبرام عقد مع شركة يمن كنداسة لتمويل السفن والبواخر بالمياه بدلاً من المؤسسة على أن تقوم شركة يمن كنداسة بتزويد البواخر والسفن بالمياه بدلاً عن المؤسسة، الأمر الذي حرم خزينة الدولة إيرادات شهرية كانت تتحصل عليه المؤسسة من تزويد السفن والبواخر.

كما وجه الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بفرع الحديدة بمذكرة رسمية إلى القائم بأعمال المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي أشار فيها عن تكرر مطالبات الجهاز بشأن إقفال حسابات المؤسسة للسنة المالية 2012 م وإعداد ميزان مراجعة نهائي.

الجمهورية نت

عن arafat

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الأمل العربي بالحديدة واستشاري طب وجراحه العظام 

‏‏  1 دقيقة للقراءة        188    كلمة الحديدة نيوز / قســـــم الأخـــــبار كــرم أ.د عبد العزيز بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *