حديقة الشعب ..واجهة السياحة الأجمل بالحديدة

‏  6 دقائق للقراءة        1064    كلمة

  حديقة الشعب ..واجهة السياحة الأجمل بالحديدة

  الحديدة نيوز/فؤاد محمد

  تمثل المساحات الخضراء في محافظة الحديدة, حيزاً  كبيراً للترفية والمتنفسات السياحية التي تمتاز بها المحافظة الساحلية، وتشكل الى جانب الشواطئ الساحلية متنفساً مهماً لأبناء المحافظة، الذين يرتادونة مع عائلاتهم في الأوقات المسائية وأيام الإجازات الأسبوعية، وتعتبر فرصة للحصول على الراحة والاستجمام والترفية..

حديقة الشعب بالحديدة
حديقة الشعب بالحديدة

  واذا ما ذكرت محافظة الحديدة ، فلابد من الحديث عن  أبرز مايميز هذه المحافظة ، وهي حديقة الشعب ،  ذلك المتنفس السياحي الجميل الذي يشكل العمود الفقري في سياحة المحافظة، باعتبارها أبرز العلامات الجمالية، وفيها الكثير من المعالم التي أعطت الحديقة شكلاً جميلاً ومنظراً بهياً ، كما أنها ساهمت في تزيين الحديقة واعطاءها ملامح الجمال والرونق.

 

  يقول نواف الشلالي وهو من شباب أمانة العاصمة، أنه في كل زيارة يقوم بها إلى محافظة الحديدة، لابد وأن تكون حديقة الشعب  واحدة من أهم أماكن زياراتة ، فهو يقضي فيها أوقاتاً ممتعة خاصة في المساء ، حيث يكون الجو لطيفاً ونسائم الهواء العليل تلعب بأوراق الأشجار فتعطي المكان منظراً جميلاً وجذاباً..

حديقة الشعب بالحديدة
حديقة الشعب بالحديدة

  حديقة الشعب ذلك المثلث الجمالي ، الذي يعتبر مهوى الزائرين الى المحافظة ، والملتقى الذي يجتمع فية الناس من كل المحافظات ، كونها من أهم الأماكن السياحية التي يمكن الذهاب إليها لكل من يرغب في زيارة هذه المدينة الساحلية ، وهي العنوان البارز الذي يقدمة ابناء المحافظة لأصدقاءهم الراغبين في زيارة المحافظة.

 

  ثلاثة معالم جمالية تزين حديقة الشعب ، تم اختيارها بعناية بالغة لتتناسب مع طبيعة المحافظة ، وتعكس الموروث التهامي والبيئي الذي اشتهرت به الحديدة، ففي الجهة الجنوبية ينتصب في بداية الحديقة مجسم جمالي عبارة عن قواطع اسمنتية وضعت بفنية يتوسطها مرساة السفن كشعار معروف عن البحر والصيادين وتم تثبيت ذلك المجسم على قاعدة دائرية من الرخام..

 

الحديدة : ذوات الإعاقة كفاح لتجاوز الألم

حديقة الشعب بالحديدة
حديقة الشعب بالحديدة

  والمجسم الثاني وضع في الجهة الغربية للحديقة، وهي عبارة عن جرة تم صناعتها بحجم كبير تشبة الجرار التي تميزت بها الأرياف التهامية وخصصت لمياة الشرب ، وقد وضعت تلك الجرة وسط نافورة من المياة التي تسقط عليها من كل الجوانب ، أما المعلم الأخير فقد توسط الحديقة وهو عبارة عن نافورة مائية تقذف الماء إلى مسافات بعيدة في السماء وتتلون المياه بألوان مختلفة خاصة في المساء مما يعطيها شكلاً جميلاً..

 

  الحاج غلاب مبروك من سكان شارع شمسان ، يؤكد أن هذا المكان هو أجمل الأماكن التي يمكن للإنسان اوحتى الأسرة الذهاب إليها ، فهو يرى فيها مكاناً مناسباً للعائلات لقضاء الأوقات الجميلة ، كونة مكاناً نظيفاً وهادئاً وفيه كثير من الخدمات ، هذا بالإضافة إلى كونها تقع في وسط المدينة ، وباستطاعة الجميع الذهاب إليها مشياً دون عناء..

 

  حديقة الشعب لاتمثل حديقة خضراء فقط ، بل هي معرضاً مفتوحاً تقام فية الفعاليات الثقافية والرياضية والتوعوية ، كما انها مكاناً آمناً ومناسباً لإقامة الفعاليات والمهرجانات المختلفة، نظراً لموقعها المتميز ومكانها المناسب الذي يهوى إليه الناس من كل مكان، حيث تجد كثير من المنظمات والمؤسسات والاتحادات تقيم فعالياتها في متنفساتها الخضراء ، حيث يضفي جمال المكان لوناً جديداً على تلك الفعاليات التي تتميز بالمتابعة من المواطنين الذين يرتادونها.

 

حديقة الشعب بالحديدة
حديقة الشعب بالحديدة

 

تحظى حديقة الشعب باهتمام من قيادة المحافظة، وإدارة صندوق النظافة والتحسين المكلف بتأهيل الحديقة ، فنراها بين الحين والآخر تتزين بكل أشكال الألوان ، ونراها في كل المناسبات هي الواجهة الرئيسية ، التي تقام فيها الفعاليات ويقصدها الناس والمواطنين والعائلات ،  التي تبحث عن الهواء العليل والمنظر الجميل ،كما يقوم الصندوق بالتعاون وبدعم من بعض المنظمات الدولية والمحلية لتنفيذ العديد من مشاريع التأهيل والتحديث للحديقة ، وتزويدها بكل ما يمكن أن يكون عاملاً مساعداً في إضفاء الجمال والبهجة والترقية للحديقة وزوارها ..

 

  اكثر من خمسة وثلاثين عاما وحديقة الشعب بمحافظة الحديدة، هي مهوى الزائرين ، ومزار القادمين إليها ، وهي المتنفس الأول لكل أبناءها ،ويعشقها الجميع ويرون فيها جمال الاخضرار وروعة الطبيعة ..

عن Admin

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *