حفل استقبال أول دفعة بكلية الزراعة بجامعة الحديدة

‏  3 دقائق للقراءة        404    كلمة

 

الحديدة نيوو/ أحمد كنفاني

نظمت جامعة الحديدة اليوم حفل استقبال أول دفعة بكلية الزراعة للعام الجامعي 2020-2021م.

وفي الحفل أشاد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم بافتتاح كلية الزراعة بالجامعة .. مؤكدا اهميتها في المرحلة الراهنة في تعزيز جهود التنمية ورفد القطاع الزراعي بالكوادر المؤهلة والمتخصصة.

وثمن دور الجامعة وكوادرها في استمرار العملية التعليمية وتخريج الدفع المؤهلة علميا في مختلف التخصصات رغم الظروف والتحديات جراء العدوان والحصار والتصعيد .. مشيرا إلى أن استمرار التعليم الأكاديمي في ظل ظروف العدوان يؤكد على الصمود والثبات في مواجهته.. حاثا الطلاب على ترجمة ما سيتلقونه خلال سنوات الدراسة في ميدان العمل الزراعي وخدمة التنمية.

فيما أشار رئيس الجامعة الدكتور محمد أحمد الأهدل إلى استمرار الجامعة في أداء رسالتها التعليمية وتأهيل الكوادر في مختلف التخصصات العلمية رغم التحديات جراء العدوان .. واستعرض الأنظمة التعليمية والجهود التي بذلت لافتتاح الكلية وأقسامها والدور المعول على مخرجاتها في خدمة القطاع الرزاعي ..منوها بأهمية انضمام الطلاب بالكلية.

ولفت إلى أن افتتاح الكلية في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن يؤكد إصرار أبناء اليمن على تجاوز آثار العدوان والمضي نحو البناء والتنمية.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور الأهدل الحرص على رفد الجامعة بكفاءات نوعية في مجال التدريس لترجمة الطموحات العلمية في الوصول إلى أعلى معايير الجودة في تأهيل الدارسين بكليات الجامعة.

بدوره أشار رئيس هيئة تطوير تهامة علي قاضي علي هزاع إلى التحديات التي يواجهها القطاع الزراعي في ظل استمرار العدوان والحصار.

ونوه إلى أن تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة تتطلب وجود كفاءات من أبناء الوطن للإسهام في مواجهة التحديات والنهوض بواقع التنمية وفقا لتوجهات الرؤية.

من جانبه أوضح عميد الكلية الدكتور العزي فقيه أن مخرجات كلية الزراعة خلال الاعوام القادمة ستكون قادرة على المساهمة في النهوض بواقع القطاع الزراعي وتحقيق الأهداف المرجوة في خدمة مجالات التنمية .. متمنيا التوفيق للطلاب في مشوارهم الدراسي الجديد.

حضر الحفل الذي تخلله الاعلان عن اطلاق مبادرة “اغرسها” لنشر ثقافة التشجير بين أوساط الطلاب نائبا رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية الدكتور عزالدين معاد وشؤون الطلاب عبدالمؤمن المنتصر وعميد كلية التربية يوسف العجيلي وممثل اللجنة الزراعية السمكية بالمحافظة حمزة المنسكي.

عن arafat

شاهد أيضاً

محفظة جوالي الإلكترونية تحتفي بأكثر من مليون مشترك في إنجاز غير مسبوق

‏‏  3 دقائق للقراءة        484    كلمة الحـــديـــدة نــيوز / قســـــم الأخــــبار  حققت محفظة جوالي الإلكترونية إنجازا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *