حنيش و نازحي الحديدة !!

‏  2 دقائق للقراءة        356    كلمة
بقلم/ علي حزام بورجي
كنت و لازلت اؤمن بان معرفة الرجال كنز يغنيك عن كنوز الدنيا . و معرفتي و علاقتي القويه بالاستاذ عبدالمجيد حنيش رسخت هذه القاعدة في ذهني تماما وزادت قناعتي بذلك . فانسانية الرجل و نبله و كرمه وسخاءه تظل انموذجا يندر ان يتكرر في شخص واحد،ناهيك عن تواضعه الجم ودماثة اخلاقة و دفء مشاعره. و رغم مشاغله و المسئوليات الكبيره الا ان تواضعه وطيبة قلبه تعطيك انطباعا منذ الوهله الاولى ان هذا الرجل من سلالة نادرة تذكرك بعظماء واساطير مثل المهاتما غاندي و نيلسون مانديلا لاسيما وهو يقوم بخدمتك مظهرا لك قدر الاهتمام بك و كانه ليس مشغولا الا بك و ليس لديه اي مشاغل الاانت. عبدالمجيد حنيش رجل الاعمال الشاب الذي كان له موقفا مشرفا مع نازحين الحديدة الذين استقبلهم في منزله وفتح منزله للجميع و لم يقصر بالقيام بواجبه نحوهم ..
نعم واجبه فهو يعتبر ما يقوم به ليس الا واجب يجب ان يؤدية ،وكعادته الحميدة فان اعماله الخيرية ينفذها دون ان يعلم احد عنها شيء منفقا بيمنيه دون ان تعلم شماله ..
كما ان نشاطه الخيري ليس موسميا و لا مرتبطا بماساه بل هو مرتبط بشكل وثيق بسكيولوجية الرجل و ما تحمله جيناته وحمض الd.n.a الخاص به من شهامة و كرم و نبل و انسانيه و هو ما دفع ابناء حارته لتنصيبه عاقلا لهم رغم انفه و رغم رفضه.فهو عمدة حارتهم و مرجعهم بالصغيرة والكبيرة و منزله مفتوحا للجميع لا يرد سائلا و لا يكشر في وجهك مطلقا و لا يقابلك بما تكره ابدا. . من نافلة القول ان يظن البعض السوء و يبدي امتعاضه من هذه الاسطر و يعتبرها نفاقا و لكنها ليست الا الحقيقه بل وجزء من الحقيقه وليست كاملة ومهما كتبت فان احرفي تقف عاجزة عن ايفاء (ابومحمد) حقه و انصافه ..
شكرا عبدالمجيد و بوركت جهودك الانسانيه واعمالك الخيرية يا بن حنيش .

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

شخصية العام 2023 😍

‏‏  2 دقائق للقراءة        370    كلمة الحديدة نيوز / كتب / وليدالحليصي ذهب العام 2023 بكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *