أخبار عاجلة

دعوة الشباب لتشكيل كيانات مجتمعية للضغط نحو تنفيذ المخرجات

‏  2 دقائق للقراءة        279    كلمة

في الندوة الرابعة للتوعية بمخرجات الحوار بتعز
دعوة الشباب لتشكيل كيانات مجتمعية للضغط نحو تنفيذ المخرجات
ندوة في تعز

الحديدة نيوز – تعز – خاص
دعا المشاركون في ندوة فكرية بمحافظة تعز أمس الشباب إلى تنظيم أنفسهم في كيانات مجتمعية مؤثرة للضغط على صناع القرار والعمل على ضمان تنفيذ مخرجات الحوار الوطني بشكل فعلي.
وأكد المشاركون في الندوة الرابعة التي نظمتها منظمة صدى للتنمية والتأهيل بتعز في إطار مشروع (دور رجال القضاء في التوعية ونشر مخرجات الحوار الوطني) إن أهم ضمانات تطبيق المخرجات هي في وجود جيل حقوقي من الشباب يعمل على الحد من انتهاكات حقوق الإنسان وعدم تكرار ما شهدته اليمن طيلة تاريخها الماصر من صراعات ونزاعات.
وتناولت الندوة التي تقيمها المنظمة بالتعاون مع مؤتمر الحوار الوطني الضمانات التي نصت عليها وثيقة المؤتمر والتي من شأنها تنفيذ المخرجات، ومن تلك الضمانات الدستور الجديد الذي سينص على عدم مخالفة أو إعاقة تنفيذها وتجريم وتحريم مثل تلك الأفعال، بالإضافة إلى الدول الراعية للمبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن.
كما دعا المشاركون في الندوة التي قدمها عضو نيابة شرق تعز القاضي جلال الحمادي والمحامي نادر العريقي إلى ضرورة توضيح وشرح مخرجات الحوار للمواطنين باعتبارها ملك للشعب المعني بتنفيذها وتطبيقها.
مشيرين إلى أن المرحلة الانتقالية ليس هدفها إحداث تغيير، بقدر ما إسهامها في التهيئة له والتمهيد لإحداثه.
وكان رئيس المنظمة سامي الذيب أشار في بداية الندوة إلى المشروع المتضمن ثمان ندوات توعوية بمخرجات فريق (العدالة الانتقالية والحقوق والحريات) في أربع مديريات بتعز هي (صالة، القاهرة، المظفر، التعزية). 

عن gamdan

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الأمل العربي بالحديدة واستشاري طب وجراحه العظام 

‏‏  1 دقيقة للقراءة        188    كلمة الحديدة نيوز / قســـــم الأخـــــبار كــرم أ.د عبد العزيز بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *