دورة تدريبية حول الاسعافات الاولية للإصابات الرياضية بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        293    كلمة

الحديدة نيوز /قاسم البعيصي

نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية الحوك بمحافظة الحديدة ( قسم الصحة المدرسية وبالتعاون مع مستشفى الحديدة دورة تدريبية حول الاسعافات الاولية للاصابات الرياضية المدرسية والتي جرت بقاعة مدرسة خولة بنت الازور الثانوية (بنات ) بمشاركة 60 مترب ومتدربة من مشرفي الصحة المدرسية بمدارس المديرية ومهتمين الإصابات الرياضية ومدرسي التربية البدنية .

 

وجاء تنظيم الدورة بهدف إكساب المشاركين المهارات في التعامل مع الاصابات الرياضية في المدارس والتعريف بأنواعها وطرق التعامل معها كإصابة التمزقات العضلية والإلتواءات المفصلية والرعاف والجروح بانواعها .

 

وحاضر في الدورة الدكتور / اسماعيل يوسف بغوي استاذ مساعد بكلية التربية البدنية والرياضية بجامعة الحديدة وتطرق إلى الطرق السليمة لاجراء الاسعافات الاولية ووضح أسباب الاصابات وكيفية تأهيل المصابين وكيفية التعامل مع الإصابات الرياضية والوقاية منها عبر اللجوء إلى إستخدام التمارين المطلوبة والتعاطي مع العلاج الطبيعيع بدالماجد الشميري مدير إدارة الأنشطة والصحة المدرسية بمديرية الحوك .

 

اشاد بمستوى الدورة وتفاعل المشاركين من خلال إثراء الدورة بالأسئلة والإستفسارات المطلوبة واشار ان هذه الدورة قيمة ومهمة وياتي اهميتها في الإستفادة منها للتوعية الصحية بمواجهة الإصابات الرياضية في اوساط المدارس التعليمية .

وفي ختام الدورة تم توزيع شهادات المشاركة على المشاركين وشهادات التقدير للمساهمين في اقامة وانجاح الدورة على رأسهم مستشفى الحديدة التخصصي ممثلة بالمدير الاستاذ / احمد داغس .

حضر الدورة نائب مدير ادارة التربية والتعليم بالحوك الاستاذ / نبيل قحري ومدير ادارة الصحة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة / احمد قادري ومسئولة نشاط الطالبات سوسن شبيلي .

عن Amat

شاهد أيضاً

محفظة جوالي الإلكترونية تحتفي بأكثر من مليون مشترك في إنجاز غير مسبوق

‏‏  3 دقائق للقراءة        484    كلمة الحـــديـــدة نــيوز / قســـــم الأخــــبار  حققت محفظة جوالي الإلكترونية إنجازا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *