دورة تدريبية لصغار منتجي الالبان بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        235    كلمة

الحديدة نيوز /  أحمد الكاف 

نظمت الموسسة العامة للخدمات الزراعية بالحديدة اليوم دورة تدريبية لصغار منتجي الالبان بسهل تهامة حول نظافة زرائب الابقار وجودةة منتج الالبان .. 

وفي الدورة التي شارك فيها 176 متدرباً من مختلف جمعيات تسويق الالبان وزرائب الابقار بالحديدة حيث سيتلقى المشاركون عدد من المهارات والمعارف المتعلقة بجودة ونظافة منتج الالبان

وأوضح المهندس حسن الشطي مدير فرع المؤسسة العامة للخدمات الزراعية بالحديد ة ان المشاركون في الدور ة سيتلقون مهارأت ومعلومات حول نظافة منتج الالبان والشروط الصحية في عملية حلابة المواشي وعدد من المعلومات عن كيفية الحفاظ على النظافة وزيادة انتاج الالبان .. 


مشيراً الى انة سيتم اكسابهم مهارات حول العناصر الرئيسية لانتاج حليب نظيف وصحي وذلك من خلال نظافة حضائر المواشي واماكن الحلابة وكذا نظافة أواني الحليب وعبوات حفظه وصحة الحيوان ونظافته والنظافة الشخصية للعاملين في مجال الحلابة والطرق السليمة والصحية للمنتج من الالبان وسرعة نقله .. 
مؤكداً بأن الالتزام بالشروط الصحية خلال الحلابة وكذا صحة الحيوان سيساهم بشكل كبير في انتاج حليب سليم وصحي خالي من الشوائب ..
لافتاً إلى أن المشاركون سيتلقون إضافة الي التدريب النظري تدريب تطبيقي ومن خلال زيارة فريق المدربين لحضائر وزرائب الابقار والتأكد من مدى التزام منتجي الالبان بالشروط الصحية لانتاج حليب نظيف وصحي .. 

عن Admin

شاهد أيضاً

مؤسسة إخوان ثابت الخيرية تقدم كمية من الأدوية لهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة

‏‏  2 دقائق للقراءة        361    كلمةهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة تتسلم كمية من الأدوية من مؤسسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *