الحديدة : دوره تدريبيه لتعزيز المهارات القيادية والاداريه للنساء في المؤسسات الحكومية

‏  3 دقائق للقراءة        436    كلمة

 

الحديدة : دوره تدريبيه لتعزيز المهارات القيادية والاداريه للنساء في المؤسسات الحكومية 

الحديدة نيوز- الحديده- محمد البعداني 
نفذ منتدى التنمية السياسية صباح اليوم بالتعاون مع مؤسسة شركاء للتنمية الإنسانية ومنظمة هيومنتي وبالشراكة مع وزارة الإدارة المحلية وبدعم من GIZ ( الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ) برنامج الحكم الرشيد دورة تدريبية بعنوان ( تعزيز المهارات القيادية والإدارية للنساء في المؤسسات الحكومية ) ضمن برنامج تعزيز مشاركة النساء في اتخاذ القرار تستمر الدورة لمدة خمسة ايام وتستهدف (25 ) مشاركة من ( مدراء / نائب / رئيس قسم ) من المكاتب الحكومية في محافظة الحديدة بعدد 15 مشاركة ومحافظة ريمة بعدد 10 مشاركات.
وتهدف الدورة إلى تعزيز دور المراة في المؤسسات الحكومية للوصول لصنع القرار والمشاركة في اتخاذه .

وأشارت منسقة المشروع في تصريح خاص لـ “الحديدة نيوز ”  الأستاذة منى الواصل أن المشروع مصمم للنساء العاملات في المؤسسات الحكومية ، وأن المنتدى يهدف من خلال المشروع تطوير قدرات ومهارات النساء في القطاع الحكومي للوصول لصنع القرار ..
و اوضحت الواصل أن المرحلة الثانية استهدفت كلا من محافظة الحديدة و إب وذمار وريمة وأمانة العاصمة وقد تم تنفيذ دورتين تدريبيتين لهذه المرحلة في محافظة إب ودورتين تدريبيتين لمحافظة الحديدة ودورة لمحافظة ذمار والأن دورة لمحافظة الحديدة وريمة وتبقى دورة لأمانة العاصمة وسيتم تشكيل لجنة مناصرة في كل محافظة و عقد حلقات نقاش بعد الانتهاء من التدريب و القيام بحملة مناصرة للمساهمة في دفع و تعزيز دور النساء في المؤسسات الحكومية للوصول لصنع القرار بالإضافة انه سبق وأن تم تدريب نساء في عدن وتعز و والمكلاء و صنعاء في المرحلة الأولى للمشروع.

هذا وقد حضر افتتاح الدورة اللواء حسن الهيج محافظ محافظة الحديدة الذي أكد بكلمته على أهمية امتلاك المهارات والقدرات اللازمة لإيصالهن لأماكن صنع القرار كما أشار في كلمته على استعداده التام في تقديم كافة التسهيلات لهن ودعمهن في عملهن.

كما قد حضر الإفتتاح ممثل عن وزارة الإدارة المحلية الشريك الحكومي للمشروع نجيب سعيد فارع والأستاذة هالة الشحاري مدير عام الإدارة العامة لتنمية المرأة بالمحافظة والأستاذ رضوان الصلوي المدير التنفيذي لمؤسسة شركاء للتنمية الإنسانية.

الجدير بالذكر أن منتدى التنمية السياسية هو مؤسسة فكرية و ثقافية غير حكومية مستقلة لا تهدف إلى تحقيق ربح مادي و مرخص لها من قبل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل و بموجب القانون ، ويعمل المنتدى من أجل مشاركة سياسية واسعة وفاعلة لتحقيق تنمية سياسية أمنة و مستدامة.

عن arafat

شاهد أيضاً

الماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة

‏‏  2 دقائق للقراءة        280    كلمةالماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *