أخبار عاجلة

ذمار: مستشفى الوحدة الجامعي يلفظ أنفاسه الأخيرة

‏  2 دقائق للقراءة        217    كلمة

ذمار: مستشفى الوحدة الجامعي يلفظ أنفاسه الأخيرة

الحديدة نيوز/ متابعات

أطلقت الهيئة الإدارية لمستشفى الوحدة الجامعي في مدينة معبر محافظة ذمار، نداء استغاثة لوزارة الصحة وللمنظمات الإنسانية لتوفير أبسط المستلزمات الضرورية، وبما يمكنه من تقديم خدماته الإنسانية وإنقاذ حياة المرضى.

 وقال نائب مدير المستشفى للشؤون الفنية الدكتور كمال باحكيم في حديث لـ ” وكالة الصحافة اليمنية”:” أن المستشفى يقدم خدماته لأكبر تجمع سكاني شبه مجانية، أصبح مهدد بالتوقف عن العمل خلال الأيام القادمة”، لافتا أن الدعم الحكومي عبر جامعة ذمار “وزارة التعليم العالي” ضئيلة باعتباره مستشفى تطبيقي.

 وأوضح بأن معظم الأجهزة قد توقفت عن العمل مثل ” الأشعة المقطعية وجهاز الأشعة التلفزيونية وجهاز الأشعة العادية”، في ظل عدم توفر الدعم الحكومي، وعدم وجود إمكانيات للصيانة.

 وأشار أن من أبرز إحتياجات المستشفى الضرورية تتمثل في توفير الأجهزة التالية كمرحلة أولي جهاز اشعه مقطعيه واثنين أجهزة اشعه تلفزيونية، جهاز للطوارئ العامة، جهاز الأشعة السينية وجهاز للتخدير.

 وناشدت الهيئة الإدارية للمستشفى حكومة ” بن حبتور” وقيادة وزارة الصحة، وكل المنظمات الصحية والإنسانية للتدخل العاجل، من أجل إستمرار تقديم الخدمة للمرضى من المناطق الريفية لمديريات ” آنس” وللحالات الحرجة جراء الحوادث المرورية في طريق ذمار صنعاء، وذمار الحديدة.

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

اللجنة الدولية تُدشن مركز التأهيل الحركي الجديد بمحافظة صعدة

‏‏  2 دقائق للقراءة        338    كلمةالحديدة نيوز/علاء الدين حسين دشنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر مركز جديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *