رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح يتفقد أوضاع نزلاء الإصلاحية بالحديدة

‏  3 دقائق للقراءة        445    كلمة

رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح يتفقد أوضاع نزلاء الإصلاحية بالحديدة

 الحديدة نيوز / خاص

 تفقد رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح ب #وزارة_الداخلية اللواء عبدالله محمد الهادي أمس أوضاع إصلاحية السجن المركزي بمحافظة الحديدة .

 وأطلع رئيس المصلحة ومعه مدير شرطة المحافظة العقيد هادي الكحلاني على إحتياجات النزلاء والجهود المبذولة لتحسين الخدمات بالإصلاحية .

 وأكد اللواء الهادي أن هذه الزيارة تأتي في إطار الحرص على الإهتمام بأوضاع السجن وتخفيف معاناة النزلاء وتلمس احتياجاتهم مشيرا إلى الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء إستمرار العدوان والحصار وما خلفه من تداعيات على مختلف المستويات ولفت إلى أن المصلحة تبذل جهود كبيرة لتوفير إحتياجات الإصلاحيات ونزلائها .

 بدوره أشاد مدير شرطة المحافظة بجهود المصلحة في سبيل توفير احتياجات النزلاء وتحسين أوضاعهم .

 وكان رئيس المصلحة قد أستمع من مدير السجن المركزي المقدم محمد الكحلاني إلى شرح عن الصعوبات التي تواجه الإدارة والمتمثلة في نقص الإمكانيات واحتياجات السجن الى التوسعة وغيرها .

  عقب ذلك قام رئيس مصلحة السجون ب #وزارة_الداخلية ومدير شرطة محافظة الحديدة بوضع حجر الأساس لعدد من المشاريع بإصلاحية السجن المركزي بالمحافظة .

 حيث وضعا رئيس المصلحة الهادي ومدير الشرطة الكحلاني حجر الأساس لمشروع بناء فرن طابونة بملحقاته وإنشاء مجمعي المشاط الحيوي الرياضي الصماد التربوي والمهني والمشتل الزراعي وكذا إنشاء ساحة الزيارات والفعاليات بالقسم العام وتفعيل العمل بورشتي النجارة واللحام ومعمل إنتاج البلك وتركيب كاميرات مراقبة لجميع الأقسام كما أفتتحا مشروع تأهيل قسم الأحداث .

 وأوضح رئيس مصلحة السجون ب #وزارة_الداخلية أهمية هذه المشاريع التي تأتي في إطار النهوض بأوضاع السجون بشكل عام في اليمن مشيرا إلى أن تفعيل العمل بالمعامل سيسهم في تحسين أوضاع نزلاء السجن المركزي وتخفيف الضغوط النفسية وتأهيل السجناء خلال فترة قضاء محكوميتهم في السجن، وذلك في إطار برامج الإعداد النفسي والمعرفي لإصلاح السجناء وإعادة تأهيلهم للإندماج في المجتمع .

 وشدد على ضرورة إكساب السجناء المستفيدين من المشروع والمحكوم عليهم بالسجن فترة تتراوح من سنتين إلى عشرة سنوات مهارات وحرف تمكنهم من إعالة أسرهم خلال فترة قضائهم المحكومية لافتا الى حرص وسعي المصلحة لإستكمال المبنى الإضافي للإصلاحية والذي سيتم انشاؤه بمبلغ 87 مليون ريال .

 بدوره أعتبر مدير شرطة محافظة الحديدة هذه البرامج المهنية والحرفية فرصة لتمكين السجناء وإكسابهم مهن وحرف تعينهم على كسب أقواتهم بعد قضاء محكوميتهم ليعودوا أفراد صالحين في المجتمع يسهمون في تنميته ويلتحقون بسوق العمل بحرف مختلفة مثمنا دعم المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي للسجن المركزي بالحديدة في تبنيها عدد من المشاريع لتحسين أوضاع نزلاء السجن .

عن arafat

شاهد أيضاً

مؤسسة إخوان ثابت الخيرية تقدم كمية من الأدوية لهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة

‏‏  2 دقائق للقراءة        361    كلمةهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة تتسلم كمية من الأدوية من مؤسسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *