أخبار عاجلة

روسيا تعلن إحباطها لهجمات إرهابية في “عيدها”.. وتكشف مصدر تمويلها

‏  2 دقائق للقراءة        260    كلمة

روسيا تعلن إحباطها لهجمات إرهابية في “عيدها”.. وتكشف مصدر تمويلها

أعلنت الخارجية الروسية عن إحباط جهاز الاستخبارات الروسي لهجمات إرهابية على المشاركين في مسيرة “فوج الخالدين” بموسكو ضمن الفعاليات الاحتفالية بعيد النصر.

وفي حديث صحفي، قال نائب وزير الخارجية الروسي أوليغ صيرومولوتوف إن الاستخبارات الروسية تمكنت، قبيل عيد النصر في الحرب الوطنية العظمى، من توقيف عناصر إرهابية كانت تخطط لتنفيذ هجمات باستخدام المتفجرات على “فوج الخالدين” في العاصمة موسكو، مشيراً إلى أن الأمن الروسي ضبط أسلحة كانت بحوزة عناصر تلك المجموعات الإرهابية وكانت مجهزة لمهاجمة المسيرة الاحتفالية.

وأضاف الدبلوماسي الروسي “خلال الفترة من 21 حتى 24 نيسان تم القضاء على 26 إرهابيا”، مبيناً أن الشبكة الإرهابية كانت احتياطية ونشطت في شمال غرب سيبيريا، وتحديدا في دائرة أورال الفيدرالية.

كما نوه إلى أن الأمن الروسي تمكن من الكشف على تلك الشبكة أثناء مراقبة وتوقيف عناصر المجموعة الإرهابية الأساسية التي تتبع إليها الشبكة، في مدينة سان بطرسبورغ العام الماضي، موضحاً أن موسكو كانت تدرس مصادر تمويل الجماعة، وعلمت أن التمويل يأتي من تركيا، ومن ثم وصلنا إلى مجموعة احتياطية في سيبيريا.

هذا وشارك في مسيرات “الفوج الخالد” هذا العام أكثر من 10 ملايين روسي، حيث يعتبر الروس مسيرة “فوج الخالدين” أو “الفوج الخالد” فعالية مدنية وطنية لإحياء ذكرى جيل الحرب الوطنية العظمى، والعسكريين والمدنيين الذين ضحوا بأرواحهم في الحرب العالمية الثانية.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بريطانيا تسعى جاهدة إلى ان تكون قوة مهيمنة على العالم

‏‏  3 دقائق للقراءة        420    كلمةبريطانيا تسعى جاهدة إلى ان تكون قوة مهيمنة على العالم. تسعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *