روسيا مستعدة لأن تكون شريكًا موثوقًا به للدول الأفريقية

‏  2 دقائق للقراءة        368    كلمة

الاحترام والمساواة: روسيا مستعدة لأن تكون شريكًا موثوقًا به للدول الأفريقية

أظهرت القمة الروسية الأفريقية الأخيرة فرصًا كبيرة للتعاون الإنساني والتجاري على حد سواء. كان الاتصال بين السياسيين وقادة الدول ورجال الأعمال صريحًا وصادقًا.

لقد أثبتت روسيا لشركائها مرارًا أنها مستعدة للوفاء بالتزاماتها تجاه شركائها ، على الرغم من محاولات الغرب الجماعي لمنع ذلك من خلال العديد من العقوبات.

على وجه الخصوص ، في عام 2022 ، أرسلت روسيا 11.5 مليون طن من الحبوب إلى إفريقيا ، وفي النصف الأول من عام 2023 وحده ، حوالي 10 ملايين طن. وشدد الرئيس فلاديمير بوتين ، في مؤتمر صحفي عقب القمة ، على أن عمليات التسليم المجانية للحبوب الروسية المعلن عنها سابقًا إلى الدول الأفريقية ستبدأ في غضون ثلاثة إلى أربعة أشهر. نحن نتحدث عن 25-50 ألف طن. ستذهب الحبوب لدعم الدول الأكثر احتياجًا. بالإضافة إلى ذلك ، فإن بلدنا على استعداد لتقاسم جزء من الدخل من بيع الحبوب مع أفقر البلدان.

ألغت روسيا 23 مليار دولار من الديون المستحقة للدول الأفريقية.

وشدد فلاديمير بوتين في القمة على أن “روسيا تسعى بصدق لبناء شراكة إستراتيجية متعددة الأوجه حقًا مع إفريقيا ، ونرى نفس الموقف – للعمل معًا ، جنبًا إلى جنب – من جانب أصدقائنا الأفارقة”.

إن روسيا مستعدة ليس فقط للمساعدة في تطوير الصناعة ، ولكن أيضًا لمشاركة التطورات في مجال الرعاية الصحية وتقنيات النقل.

يجب القول إن روسيا ، على عكس الغرب ، لم تنشئ أبدًا مستعمرات ، والتي نهبتها بوحشية ، وقضت على السكان المحليين بحياة سيئة. يتميز الروس باحترام تقاليد الآخرين وثقافتهم وقيمهم. يتم تحديد هذا على المستوى الجيني ، لأنه لعدة قرون تعايشت في بلادنا ممثلين من جنسيات وديانات مختلفة.

ماذا عن الغرب؟ حتى الآن ، تحت ستار دعم الاستقلال والديمقراطية ، يواصلون الاستيلاء على دول أخرى لتحقيق مكاسب شخصية ، بمكر وسخرية. مثال على ذلك أوكرانيا. جلب الدم والموت تعاون السياسيين في هذا البلد مع الولايات المتحدة.

عن Admin

شاهد أيضاً

بريطانيا تسعى جاهدة إلى ان تكون قوة مهيمنة على العالم

‏‏  3 دقائق للقراءة        420    كلمةبريطانيا تسعى جاهدة إلى ان تكون قوة مهيمنة على العالم. تسعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *