أخبار عاجلة

سيئون.. خطأ طبي يثير قضية رأي عام .. تفاصيل

‏  2 دقائق للقراءة        378    كلمة

سيئون.. خطأ طبي يثير قضية رأي عام .. تفاصيل

الحديدة نيوز/خاص

أثارت قضية الطفلة “جمانة فيصل سعيد باحشوان” موجة من السخط بعد أن تعرضت إلى ما وصف بالخطأ الطبي في أحد المستشفيات بمدينة سيئون بوادي حضرموت تسبب في موت أنسجة أحد قدميها تقرر على إثر ذلك “بتر” القدم..
ووجه الدكتور جمال با صهي نداءا عبر صفحته في موقع التواصل الإجتماعي يطالب فيه إدارة مستشفى سيئون بتحمل نفقات نقل الطفلة إلى الخارج ومعالجتها كونها تعرضت لخطأ طبي على أيدي كوادر المستشفى.
ولا يعد هذا الخطأ الأول من نوعه في اليمن بشكل عام ، بل إن هناك العديد من الحالات التي فارقت الحياة نتيجة زيادة الأخطاء الطبية ، أضف إلى ذلك الظروف التي يعيشها البلد والتي تسببت في تردي الخدمات الطبية في أغلب المستشفيات نتيجة عزوف الكادر الطبي المؤهل عن العمل بسبب عدم حصولهم على مستحقاتهم المالية إضافة إلى حالة من المضايقات الأمنية دفعت الكثير من الكوادر اليمنية إلى مغادرة البلاد بحثا عن فرص عمل في الخارج.
“واليكم الحالة نقلا من صفحة الدكتور جمال باصهي”:
  “مهم وعاجل جداً”
وصلتني اليوم ٢٨ ديسمبر ٢٠١٧م قصة لطفله بمستشفى سيؤون بوادي حضرموت وبسبب خطاء طبي ادى الى موت انسجة احد قدميها وتقرر ان تقطع قدمها الثلاثاء القادم اي بعد خمسة أيام.
اسم الطفلة :جمانة فيصل سعيد باحشوان
انا لست قريبا لهذه الطفلة ولكن مشكلتها اصبحت تهم كل الناس.
يامدير مستشفى سيؤون ويامدير الصحة بوادي حضرموت الخطاء الطبي يحصل في اكبر المستشفيات المتقدمة فكيف مع ظروف الاوضاع باليمن ولكن لديكم متسع من الوقت ان تسفروا البنت بشكل عاجل للسعودية او الامارات او اي بلد آخر فيها جراحه متقدمة للاوعية الدموية حيث من خلال اطلاعي على بعض مثل هذه الحالات ولان الحالة طفلة وليس انسان كبير فان هناك أمل بتوفيق الله في انقاذ قدم البنت.
واوجه دعوة لتجار ورجال اعمال حضرموت واقول لهم ان تكفلكم بوجود اخصائيين في مختلف التخصصات العلاجية بحضرموت فيه من الاجر العظيم وانقاذ لكثيبر من الارواح مصداقا لقولى الله تعالى : وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا
أسال الله العظيم ان يمن على هذه الطفلة بالشفاء الدائم وان ييسر لها علاجها.

عن gamdan

شاهد أيضاً

دعــــــاء.. فتاة تصرخ تعبت من العنف 

‏‏  7 دقائق للقراءة        1274    كلمةدعــــــاء.. فتاة تصرخ تعبت من العنف  الحديدة نيوز // عائشة حسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *