صنعاء:وزارة المياه والبيئة تنفذ حملة توعوية للوقاية من الكوليرا

‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة

الحديدة نيوز/ خاص

نفذت وزارة المياه والبيئة ممثلة بوحدة طوارئ المياه والإصحاح البيئي اليوم حملة توعوية في المديريات التي تشهد ارتفاع في نسبة تفشي وباء الكوليرا بمحافظة صنعاء.

وأوضح منسق محور صنعاء هشام القدسي أن حملة التوعية تأتي في إطار الجهود الوطنية التي تبذلها وزارة المياه والبيئة للحد من الوباء بهدف توعية المجتمع بأهمية النظافة الشخصية والعامة وطرق الوقاية من الكوليرا.

وأشار إلى أن الحملة تستهدف توعية كافة شرائح المجتمع بما في ذلك التوعية المباشرة للأطفال بإعتبارهم الفئة الأكثر تضررا من الوباء.

وأكد منسق محور صنعاء أن الحملة التوعوية حظيت بتعاون سكان المديريات التي استهدفتها الحملة خاصة وأن فرق التوعية زارت جميع المنازل التي تتواجد فيها الحالات المصابة بالوباء لتقديم الإرشادات التوعوية .

وحث القدسي خلال تفقده سير الحملة كافة الفرق على نشر التوعوية في أوساط المجتمع بالطرق العلمية الكفيلة بتجنب الإصابة بالوباء وطرق الوقاية منه .. مؤكدا أن هذه الحملة تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة والبرامج الجاري تنفيذها في محور صنعاء في مجال مكافحة الوباء .

وأشاد منسق محور صنعاء بجهود وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير ودعمه لكافة المشاريع والتدخلات السريعة في مجال مكافحة الوباء، منوها بالجهود الداعمة لقيادة وحدة طوارئ المياه والإصحاح البيئي.

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *