صنعاء: معهد بلقيس اليمن الطبي ينظم احتفالية بمناسبة المولد النبوي

‏  2 دقائق للقراءة        291    كلمة

الحديدة نيوز  /خاص

نظم معهد بلقيس اليمن الطبي إحتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية التي بدأت بآيات من الذكرى الحكيم تلاها على مسامع الحاضرين الطالب في قسم الصيدلة / أمين عبدالمنان  تطرق بعد ذلك عميد معهد بلقيس اليمن الطبي  راعي الفعالي  الاستاذ / مشير اليافعي  إلى أهمية الاحتفال بالمناسبة حباً لرسول الله صل الله عليه وسلم  وبعد أن رحب بالحاضرين.

أكد الاستاذ اليافعي إلى أهمية احياء هذه الذكرى والتي من نخلالها يجب أن تحيى فينا قيم ومبادئ وأخلاق النبي صل الله عليه وسلم  في البيت والعمل والجامعة والمعهد والسوق والشارع  وهذا ما يجب ان نستوحيه ونستلهمه من هذه المناسبة العظيمة.

مؤكداً أن المعهد سعيد بإقامة هذه الاحتفالية  وأنه سيعمل على احيائها بشكل مستمر    وعلى هامش الفعالية ألقيت محاضرة بالمناسبة من قبل الشيخ / عبدالمجيد البرعي  امام جامع الكور  حيث تطرق في حديثه الى أهمية الاحتفال بالمناسبة النبوية العظيمة.

حيث مثل ميلاد النبي محمد صل الله عليه وسلم ميلاداً للنور والهدى والحق والايام  متطرقاً الى الأحداث الكونية التي رافقة مولد النبي  والتي تثبت عظمة المولد وعظيم المناسبة  بعد ذلك تطرق الى شذرات من سيرة خاتم الانبياء محمد صل الله عليه وسلم.

متطرقاً الى مكارمه وصفاته الفاضلة التي تميز بها منذ طفولته  والى البركات التي أحاطت به رغم أنه عاش يتيماً  وفي ختام الفعالية أقيمت مسابقة ثقافية تطرقة للمناسبة  وجرى توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقة.

حضر الفعالية عدد من الطلاب والهيئة الادارية بمعهد بلقيس اليمن الطبي  ووفود اعلامية وعدد من الضيوف بالمناسبة.

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *